حوادث وقضايا

ضبط مخبزين تصرفا في 24 شيكارة دقيق وتحرير 17 محضرا بكوم حماده


خميس البرعي:


نشر في:
الجمعة 10 فبراير 2023 – 10:13 ص
| آخر تحديث:
الجمعة 10 فبراير 2023 – 10:13 ص

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بالاشتراك مع مديرية التموين، بإشراف مجدي الخضر وكيل الوزارة، اليوم، حملة استهدفت مصانع ومحال بيع السلع الأساسية والتموينية.

وتلقى اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، إخطارا بتمكن سمير البلكيمي مدير عام الرقابة التموينية بالمديرية، من شن حملة بناحية كوم حمادة.

وأسفرت الحمله عن تحرير عدد 17 محضرا متنوعا في مجال المخابز على النحو التالي ضبط مخبزين قاما بالتصرف في كمية من الدقيق قدرها 24 شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق بيعها بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع.

وجار تحصيل غرامات ومبالغ مالية مستحقة عن تلك المخالفة بمبلغ 16560 جنيه، و7 مخابز قاموا بانتاج خبز ناقص الوزن حتى 19 جراما للرغيف الواحد، مخبزين قاما بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية المقررة، و3 مخابز توقفت عن الإنتاج بدون إذن مسبق او وجود عذر قهري.

وجار مراجعة وجود مبيعات وهمية لهم من عدمة، و3 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف وعدم وجود سجل زيارات بمقر المخبز وقت المرور.

كانت الحملة برئاسة تامر مبارك وبرفقه إسلام زين الدين، وتستمر حملات الرقابة التموينية ليلا ونهارا للقضاء على الفساد والمخالفين للقوانين والمتلاعبين بالدعم.