منوعات

حمض الجليكوليك للتخلص نهائيًا اسمرار الكوع وتحت الإبط 

واحدة من طرق علاج اسمرار الكوع وتحت الإبط هو حمض الجليكوليك الذي ذاع صيته خلال المرحلة السابقة، بسبب تأثيره  على المناطق المصابة بفرط تصبغ. 
حمض الجليكوليك هو نوع من حمض ألفا هيدروكسي المشتق من قصب السكر. إنه أحد المكونات المهمة لتجديد شباب البشرة. لكن السؤال الأهم هل هذا الحمض مناسب لمناطق مثل الكوع وتحت الإبط؟

فوائد حمض الجليكوليك للأكواع وتحت الإبط:

الصورة من موقع Freepik

تتمثل ميزة حمض الجليكوليك في أنه خفيف الوزن للغاية ويمكن أن يخترق الجلد بعمق لتقشيره. عند استخدامه على الإبطين والأكواع الداكنة ، فإنه يساعد على تفتيح البشرة ، وتحقيق التوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني ، وتعزيز نمو الخلايا الجديدة. 
يستخدم حمض الجليكوليك في التونر وكريمات البشرة والتقشير الكيميائي لتجديد شباب البشرة. فائدة أخرى لحمض الجليكوليك هو أنه مزيل ممتاز للعرق لأنه يحافظ على توازن درجة الحموضة. يساعد حمض الجليكوليك أيضًا على تكسير بكتيريا العرق حتى لا تبدو رائحة الجسم مزعجة. بالإضافة إلى أنه مناسب على جميع أنواع البشرة.

ما رأيك في معرفة المزيد عن طرق التخلص من رائحة عرق الإبط 

طريقة استخدام حمض الجليكوليك للتخلص من اسمرار الكوع وتحت الإبط: 

عندما تقومي بتطبيق حمض الجليكوليك على الإبطين والمرفقين الداكنين ، فإنه يكسر الطبقة العليا من الجلد عن طريق إذابة وصلات الخلايا ، وتتساقط الطبقة العليا. الطبقة الجديدة التي تحل محلها ناعمة ونضرة وخالية من فرط التصبغ وأكثر تناسقًا. عندما تبدأين في استخدام حمض الجليكوليك لتوحيد الجلد ، ستبدأين في ملاحظة الفرق خلال سبعة أيام.

الصورة من موقع Freepik

يجب استخدام حمض الجليكوليك بجرعات صغيرة لأن الجرعات العالية يمكن أن تلحق الضرر بالجلد. يجب على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو البشرة الجافة استشارة الطبيب قبل استخدام مستحضرات حمض الجليكوليك. يمكن أن تؤدي الكميات الكبيرة من حمض الجليكوليك إلى تهيج مناطق الجلد الحساسة وتسبب المزيد من فرط التصبغ والتهيج وتسبب تلفًا طويل الأمد للجلد. لن يمنحك حمض الجليكوليك نتائج في ليلة واحدة كما تظهر وسائل التواصل الاجتماعي ، لكن الاستخدام المستمر والآمن للحمض سيحدث بالتأكيد تغييرًا في الجلد.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على كريم من صنع يديك للعناية بمنطقة الكوعين
المصدر : women’s health