رياضةشخصياتكرة قدم

نادي ريال مدريد الاسباني | كرة قدم

ريال مدريد يشتهر باسم لوس بلانكوس (بالإسبانية: “الأبيض”) ، ونادي كرة القدم الإسباني المحترف (كرة القدم) ومقره مدريد. يلعب ريال مدريد باللون الأبيض الكامل ، والذي أدى إلى لقبه “Los Blancos” ، وهو أحد أشهر الفرق في العالم ، مع جماهير في العديد من البلدان.

نشأ ريال مدريد من نادي كرة القدم سكاي ، وهو فريق تم تشكيله في مدريد في عام 1897. تأسس النادي رسميًا في عام 1902 وانضم إلى الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم في عام 1909. لعب ريال مدريد في مجموعة متنوعة من الأماكن حتى قاد رئيس النادي الطموح سانتياغو بيرنابيو بناء الملعب الذي يحمل اسمه. افتتح في عام 1947 ، يحمل Bernabéu أكثر من 80000 متفرج وكان مكان لنهائيات كأس العالم لكرة القدم (FIFA) عام 1982.

شعار ريال مدريد على كرة قدم

أقيمت الكأس الأوروبية لأول مرة خلال موسم 1955-1956 ، مع مجال مرموق يتألف من أندية فازت ببطولة الدوري في بلدهم. كان ريال مدريد هو الفائز الأول في البطولة ، حيث هزم النادي الفرنسي ستاد دي ريمس في المباراة النهائية. استمرت في هيمنة أوروبية لم يقابلها أي فريق منذ ذلك الحين. ساعد اللاعبون الموهوبون مثل فيرينك بوشكا ، ألفريدو دي ستيفانو ، باكو جينتو ، هيكتور ريال ، وميغيل مونيوز النادي على الفوز بأول خمسة كؤوس أوروبية على التوالي. يعتبر لعب النادي في نهائي كأس أوروبا عام 1960 ضد فريق ألمانيا الغربية إينتراخت فرانكفورت – وهو فوز حقيقي 7–3 – أحد أرقى عروض الأندية على الإطلاق. فاز ريال مدريد بما مجموعه 13 ألقاب في كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا ، أكثر من أي فريق آخر.
فاز ريال مدريد ببطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني (33) أكثر من أي فريق إسباني آخر. كما فاز النادي بكأس كوبا ديل ري ، وهي المسابقة الرئيسية لكأس إسبانيا ، 19 مرة ، بالإضافة إلى تسع كؤوس أسبانية سوبر وكأسين لاتحادات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (1985 و 1986).

المنافسة المحلية في ريال مدريد هي أتلتيكو مدريد ، لكن أكبر منافسة للنادي هي مع نادي برشلونة. تضاعف التوتر بين أندية كرة القدم في أكبر مدينتين في إسبانيا بسبب الصراع بين الفرق في الخمسينيات لتوقيع المهاجم الأرجنتيني الموهوب ألفريدو دي ستيفانو ، الذي تراجع عن صفقة مقترحة مع برشلونة للتوقيع مع مدريد ، مما ساعد ريال مدريد على أن يصبح كرة قدم السلطة في 1950s و ’60s. تُعرف المباريات بين برشلونة وريال مدريد باسم الكلاسيكو (“الكلاسيك”) وتُشاهد في جميع أنحاء إسبانيا ، ويرجع السبب في ذلك إلى حد كبير إلى أن الجانبين يرمزان للكثير من الصعوبات السياسية والثقافية المستمرة بين القشتالية (ريال) وكاتالونيا (برشلونة) إسبانيا .

ملعب نادي ريال مدريد، سانتياجو برنابيو

من أواخر التسعينيات ، أنفق ريال مدريد مبالغ هائلة على إغراء بعض أشهر اللاعبين الأجانب في العالم بالنادي ، حيث يُعرف باسم غالاكتيكوس (“النجوم”). غالبًا ما كان هؤلاء اللاعبون أغلى لاعبي كرة القدم في العالم ، ومن بينهم نجوم مثل ديفيد بيكهام ولويس فيجو ورونالدو وزيندين زيدان وكاكا وكريستيانو رونالدو.

المصدر
موسوعة بريتانيكا
الوسوم
اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق