رياضةشخصياتكرة قدم

نادي مانشستر يونايتد الانجليزي

مانشستر يونايتد ، الاسم بالكامل: نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم ، كما يدعى نادي مانشستر يونايتد ، باسم مان يو وريد ديفيلز ، فريق كرة القدم المحترف الإنجليزي (كرة القدم) ومقره مانشستر ، إنجلترا. الملقب بـ “الشياطين الحمر” بسبب قمصانه الحمراء المميزة ، هو واحد من أغنى أندية كرة القدم وأكثرها دعمًا ليس فقط في إنجلترا ولكن في العالم بأسره. فاز النادي ببطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي رقما قياسيا 20 مرة وكأس اتحاد كرة القدم (FA) 12 مرة.

استاد مسرح الأحلام الخاص بنادي مانشستر يونايتد

تم تشكيل النادي باسم نيوتن هيث LYR في عام 1878 من قبل عمال من لانكشاير ويوركشاير للسكك الحديدية. تم تغيير اسم نادي مانشستر يونايتد عام 1902 ، وفاز النادي بأول بطولة له في الدوري الإنجليزي في عام 1907 حتى عام 2008. في عام 1910 ، انتقل النادي من ملعبه في شارع Bank Street القديم إلى ملعب Old Trafford ، والذي كان بمثابة منزل الفريق منذ ذلك الحين.

يسيطر تاريخ مانشستر يونايتد منذ الحرب العالمية الثانية من قبل اثنين من المديرين الذين خدموا لفترة طويلة. تم تعيين السير ماثيو بوسبي كمدير عام 1945 وعلى مدار الـ 24 عامًا المقبلة ، قاد النادي إلى خمسة انتصارات بالدوري الإنجليزي وفوزين بكأس الاتحاد الإنجليزي. كان على النادي مواجهة المأساة في عام 1958 عندما تحطمت طائرة تقل الفريق في ميونيخ ، مما أسفر عن مقتل 23 من أصل 44 على متنها. في الستينيات من القرن الماضي ، تضمن الفريق ، الذي أعيد بناؤه بواسطة Busby ، الهجوم الثلاثي الموهوب للغاية وهو بوبي تشارلتون ، جورج بست ، ودنيس لو. في عام 1968 ، أصبح هذا الفريق أول نادٍ إنجليزي يفوز بكأس أوروبا (المعروف الآن باسم دوري أبطال أوروبا) بفوزه بنتيجة 4-1 على بنفيكا البرتغالي في النهائي.

المدرب السابق للفريق الاسكتلندي أبردين ، أليكس فيرجسون ، أدار النادي من 1986 إلى 2013 وترأس موجة هيمنة لا مثيل لها في الدوري الإنجليزي. فاز مانشستر يونايتد بـ 12 لقب في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ موسم افتتاح تلك البطولة في 1992-1993. في موسم 1998-99 ، حصل النادي على أول “ثلاثة أضعاف” في تاريخ كرة القدم الإنجليزية من خلال الفوز في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وكأس الاتحاد الإنجليزي ، ودوري الأبطال. وجاء فوز دوري أبطال أوروبا الثاني في موسم 2007-2008.

ملعب اولد ترافورد من الخارج

يشتهر فريق مانشستر يونايتد ببرنامج فريق الشباب التابع له ، والذي أنتج العديد من اللاعبين البارزين المحليين الذين أدوا فيما بعد للفريق الأول للنادي ، بما في ذلك ديفيد بيكهام. جلب النادي أيضًا عددًا من التعاقدات الرئيسية في مجال النقل على مدار الأعوام ، مثل وين روني وريو فرديناند وأندي كول وروي كين وإريك كانتونا وباتريس إيفرا وديميتار برباتوف وكريستيانو رونالدو.

المصدر
موسوعة بريتانيكا
الوسوم
اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق