رياضةشخصياتكرة قدم

نيمار | لاعب كرة قدم

نيمار ، بالكامل نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور ، (من مواليد 5 فبراير 1992 ، موغي داس كروزيس ، البرازيل) ، لاعب كرة القدم البرازيلي (كرة القدم) الذي كان واحداً من أكثر الهدافين غزارة في تاريخ كرة القدم في بلده.

بدأ نيمار لعب كرة القدم كصبي في ساو فيسينتي ، بتوجيه من والده ، لاعب كرة قدم محترف سابق ظل مستشارًا ومعلمًا وثيقًا طوال حياته المهنية لابنه. بعد أن لعب كرة القدم في الشوارع وفي الأماكن المغلقة بخمسة لاعبين ، انضم نيمار إلى فريق نادي بورتوغيزا للشباب في ساو فيسنتي ، وفي عام 2003 انتقل هو وعائلته إلى سانتوس. هناك انضم نيمار ، الذي كان لاعبًا مثيرًا للإعجاب بالفعل ، إلى أكاديمية Santos FC للشباب (وهو النادي نفسه الذي لعبت أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه دور البطولة فيه على معظم حياته المهنية). في سن الرابعة عشرة ، جرب تجربة ناجحة مع ريال مدريد الإسباني ، وكان على سانتوس زيادة إنفاقه للاحتفاظ به.

كان نيمار – وهو الأمام النحيف 5 أقدام 9 بوصات (1.75 متر) إلى الأمام – واثقًا تمامًا في هذا المجال ، من خلال التحكم الممتاز في الجسم ، وردود الفعل السريعة ، والسرعة المتفجرة. قام بأول مباراة للفريق مع سانتوس في عام 2009. بينما كان يلعب مع سانتوس ، سجل هدفًا في كل مباراة أخرى وساعد الفريق على الفوز بكأس ليبرتادوريس (أعرق منافسات الأندية الأمريكية الجنوبية) في عام 2011. نيمار نال العديد من الأفراد مع سانتوس. لقب أفضل لاعب كرة قدم في أمريكا الجنوبية في عامي 2011 و 2012.

نيمار اللاعب السابق لنادي برشلونة الاسباني

في يونيو 2013 ، وقع نيمار عقدًا مدته خمس سنوات مع نادي برشلونة لكرة القدم بعد صفقة مع سانتوس مقابل 57 مليون يورو (حوالي 76 مليون دولار) ، وهو واحد من أغلى عمليات نقل كرة القدم في التاريخ. بعد ذلك بعامين ، ساعد برشلونة في الحصول على “ثلاثة أضعاف” في بطولة الدوري الأسباني ، وبطولة كأس كوبا ديل ري ، وبطولة دوري أبطال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA). بينما لعب نيمار دورًا مهمًا في نجاح برشلونة من 2013 إلى 2017 ، حيث حقق 105 هدفًا في 186 مباراة مع النادي في جميع المسابقات ، إلا أنه يتوق للخروج من ظل زميله ليونيل ميسي ، أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم. نتيجة لذلك ، في أغسطس 2017 ، صمم رحيلًا إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (PSG) مقابل رسوم نقل بقيمة 222 مليون يورو (263 مليون دولار). بالإضافة إلى كونه الوجه الجديد لفريق باريس سان جيرمان ، أصبح نيمار أيضًا اللاعب الأكثر ربحًا في العالم ، حيث يبلغ راتبه السنوي 45 مليون يورو (53 مليون دولار). ظهر في 30 مباراة فقط خلال موسمه الأول مع باريس سان جيرمان ، حيث سجل 28 هدفًا للنادي قبل أن يكسر عظمة في قدمه اليمنى.

على المستوى الدولي ، تم اعتبار نيمار بالنسبة للجانب البرازيلي الذي شارك في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا ، لكنه لم يكن ضمن الفريق. وبدلاً من ذلك ، ظهر لاول مرة مع المنتخب الوطني في أغسطس 2010 ، في مباراة ودية ضد الولايات المتحدة ، حيث سجل أول هدف دولي له في فوز البرازيل 2-0. سجل أربعة أهداف للبرازيل في كأس القارات 2013 ، بما في ذلك هدف واحد في فوز الفريق 3-0 على إسبانيا في المباراة النهائية ، وفاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة وكذلك الحذاء البرونزي كثالث هدافي. لعب نيمار دور البطولة مع البرازيل عندما استضاف بلده الأصلي كأس العالم 2014 ، حيث سجل أربعة أهداف في خمس مباريات قبل أن يخرج من المنافسة بفقرات مكسورة في دور الثمانية. وبدون اللاعب الأكثر أهمية في الفريق ، خسرت البرازيل بفارق ضئيل 7-1 أمام ألمانيا الحائزة على لقب البطولة في الدور قبل النهائي. على الرغم من خروجه المبكر من البطولة ، فاز نيمار بالحذاء البرونزي. في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016 ، قاد فريق الرجال البرازيلي إلى أول ميدالية ذهبية أولمبية ، حيث سجل ركلة جزاء في وقت إضافي من المباراة النهائية ضد ألمانيا. سجل هدفين في نهائيات كأس العالم 2018 ولكنه كان مشهورًا بزخارفه المسرحية العديدة التي ارتكبت أخطاء خلال تلك البطولة (كان نيمار أكثر لاعب حاذق في هذا الحدث) كما هو الحال مع لعبه على أرض الملعب. انتهى ظهور منتخب البرازيل في كأس العالم بخسارته أمام بلجيكا.

خارج الميدان ، واجه نيمار مشاكل قانونية. في عام 2012 ، أمرته محكمة برازيلية هو ووالده بدفع ضرائب كبيرة في الفترة من 2007 إلى 2008. ورُفض طلب الاستئناف في عام 2016 ، وفي تلك السنة ، قضت محكمة برازيلية أيضًا بأن نيمار مذنب بتهمة تزوير المستندات من أجل تجنب دفع الضرائب على الدخل المستلم. في 2011-13. تم استدعاء اللاعب ووالده أيضًا إلى المحكمة الإسبانية بعد أن زعم ​​صندوق استثمار كان يرعاه أنه تم الاحتيال عليه خلال انتقاله إلى برشلونة عام 2013.

المصدر
موسوعة بريتانيكا
الوسوم
اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق