منوعات

المديرة التنفيذية للأمم المتحدة للسكان تشيد بجهود مصر في دعم وتمكين الفتيات

أعربت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان ناتالي كانيم، عن إعجابها بجهود مصر في مجال دعم وتمكين الفتيات من خلال مبادرة نورة لتمكين الفتيات، ولفتت إلى أن مصر تعد من الدول الأكثر تأثيرا في المنطقة.

وأشار المجلس القومي للمرأة -في بيان أصدره اليوم الأربعاء- إلى أن ذلك جاء خلال اجتماع الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس خلال تواجدها بالأمم المتحدة في نيويورك مع ناتالي كانيم المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان بهدف بحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال تمكين المرأة ،وذلك في حضور السفير أسامة عبدالخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة.

وأعربت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان عن بالغ سعادتها بالتعاون والشراكة المثمرة بين الجانبين لتمكين المرأة والفتاة المصرية.

بدورها، استعرضت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، مبادرة حياة كريمة وغيرها من المشروعات الوطنية التى تبنتها الحكومه المصري للنهوض بمستوى معيشة المواطنين والمواطنات في مصر.

وأكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير أسامة عبدالخالق، أن المرأة المصرية تنعم بوجود إرادة سياسية قوية تؤمن بها وتساند وصولها الى مواقع صنع واتخاذ القرار وتدعم مشاركتها في جميع ملفات التنمية التي تعمل عليه مصر الآن.