اخبار فلسطين

اقتحام ودمار.. المقاومة تتصدى للاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم

 

طولكرم قدس الإخبارية: انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023 من  مدينة طولكرم ومخيم نور شمس مخلفة دماراً كبيراً في بينتها التحتية ووسط تصدٍ كبير للمقاومة لهذا الاقتحام.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال خلف دمراً كبيراً بعد 6 ساعات من اقتحام المدينة ومخيم نور شمس شرق المدينة، بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ 40 آلية ترافقها جرافتان عسكريتين من نوع D9  للمدينة تسندها طائرات الاستطلاع التي حلقت في سماء المدينة ومخيماتها.

‫ وشرعت جرافات الاحتلال عند اقتحامها لمخيم نور شمس بتدمير البنية التحتية في المخيم حيث حطمت عدداً من أعمدة الكهرباء ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن المخيم ودمرت خط المياه الرئيسي المغذي لمخيم نور شمس.

كما وجرفت الشارع الرئيسي المحاذي للمخيم، وتدمير عدد من مركبات المواطنين المتوقفة على جانبي الشارع، وتحديداً في منطقة حي المدارس، والمنشية وجبل النصر وحارات المسلخ.

وتصدى المقاومون من مختلف فصائل لهذا الاقتحام بعبوات كبيرة محلي الصنع، والقنابل المحلية الصنع، وسمعت أصوات انفجارات ضخمة في المنطقة.

وكانت القوات المقتحمة قد اتجهت لحظة اقتحامها منتصف الليلة الماضية نحو شارع نابلس بمحاذاة مخيمي طولكرم ونور شمس شرق المدينة.

وطوقت قوات الاحتلال مخيم نور شمس، وفرضت حصاراً مشدداً عليه، وتمركزت آليات الاحتلال على مدخله الرئيسي،  كما نشر الاحتلال القناصة على أسطح البنايات المحيطة بالمخيم ومنطقة الأحراش المقابلة له، وداهم عددا من منازل المواطنين وأجرى عمليات تفتيش واسعة داخلة بعد احتجاز ساكنيها في غرفة واحدة واخضاعهم للاستجواب.

يجدر ذكره أن هذا هو الاقتحام الثاني الذي تتعرض له المدينة ومخيم نور شمس خلال أسبوع، حيث أسفر الاقتحام السابق عن استشهاد خمسة فلسطينيين.