رياضة

أرسنال يواصل إعتلاء صدارة الدوري الإنكليزي بفوز صعب أمام أستون

 فاز أرسنال على حساب أستون فيلا بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب “الإمارات” ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

سجل أهداف المباراة كل من جابرييل خيسوس، وجابرييل مارتينيلي في الدقيقتين 30، و77 على التوالي لصالح فريق أرسنال، بينما أحرز نادي أستون فيلا هدفه الوحيد عن طريق اللاعب دوجلاس لويز في الدقيقة 74.

بهذه النتيجة واصل فريق ارسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة محتفظاً بالعلامة الكاملة في البريميرليج جمعهم من الفوز في المباريات الخمس وتسجيل 13 هدفاً وتلقي 4 فقط.

بينما يتواجد أستون فيلا في المركز التاسع عشر وقبل الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وحيد وتلقى 4 خسائر وتسجيل 4 أهداف وتلقي 9 فقط.

وغاب الدولي المصري محمد النني لاعب وسط أرسنال عن المباراة بعدما تعرض لإصابة قوية بعد مشاركته في مباراة فولهام الأخيرة بالدوري الإنجليزي،حسبما قال الصحفي ديفيد أورنستين بصحيفة “ذا أثلتيك”البريطانية.

كان محمد النني قد شارك لأول مرة بالجولة الماضية أمام فولهام وظهر بمستوى مميز، يأتي هذا في الوقت الي يعاني فيه أرسنال، من غياب الدولي الغاني توماس بارتي، لمعاناته من إصابة عضلية.

وتاريخياً التقى فريقا ارسنال ضد استون فيلا في 54 مباراة استطاع الجانرز في تحقيق الفوز خلال 29 لقاء والتعادل في 14 وخسارة 11 مواجهة أمام أستون فيلا.

وسجل لاعبو ارسنال 92 هدفاً بينهم 4 ركلات ترجيح من أصل خمسة احتسبت لهم، مقابل 48 هدفاً لصالح أستون فيلا بينهم ضربتي جزاء من أربعة حصلوا عليها.

وخرج نادي ارسنال في 21 مباراة بشباك نظيفة بينما استطاع أستون فيلا أن يحافظ على مرماه من الأهداف في 13 مواجهة.

وشهدت مباريات الفريقين عدد كبير من الكروت الصفراء حيث تلقى لاعبو ارسنال 93، مقابل 113 للاعبي استون فيلا بينما حصل كل طرف على 4 حالات طرد.

وانتهت آخر مباراة بين الفريقين والتي أقيمت على ملعب “فيلا بارك” يوم السبت 19 مارس الماضي بفوز ارسنال بهدف نظيف.

فيما انتهت آخر مواجهة بين الطرفين على ملعب “الامارات” يوم الجمعة 22 أكتوبر الماضي بفوز ارسنال بثلاثة أهداف لهدف امام أستون فيلا.

وشهد تشكيل أرسنال تواجد سامبى لوكونجا فى وسط الملعب بدلا من محمد الننى نجم منتخبنا الوطنى الذى تعرض لإصابة في مباراة فولهام الأخيرة وجاء كالتالي..

حراسة المرمى: رامسديل.

خط الدفاع: بن وايت، ويليام صليبا، ماجالايش، تيرني.

خط الوسط: تشاكا، أوديجارد، سامبى لوكونجا.

خط الهجوم: ساكا، خيسوس، مارتينيلي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أرسنال يبدأ التحرك لضم خط وسط بعد إصابة النني

حصاد مثير لنادي أرسنال في الدوري الإنجليزي بعد انتهاء الجولة الثالثة