منوعات

الإفتاء: عدد المشاركين ببرنامج تأهيل المقبلين على الزواج في ازدياد

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن برنامج إعداد وتأهيل المقبلين على الزواج، يهدف إلى زيادة التوعية والسعي لحياة زوجية سعيدة بين الطرفين الرجل والمرأة، مشددًا على أهمية ضمان حقوق الأجيال المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن الدورة الـ16 من البرنامج تأتي ضمن سلسلة دورات أطلقتها «الإفتاء» سابقًا، موضحًا أن «الإفتاء تسعى لجعل الناس أكثر وعيًا بالحياة الزوجية، والسعادة المكتسبة من خلال الأمر الذي دعا له القرآن والسنة».

ولفت إلى أن «البرنامج يسمح للناس أن يكونوا أكثر إتقانًا للتعامل مع المشكلات في الحياة الزوجية»، مؤكدًا أن «العائد من التدريب رائع جدًا، ويدل عليه التزايد المستمر لأعداد المشاركين بالبرنامج».

وأشار أمين الفتوى، إلى أن الدورة الأولى بدأت بـ20 مشتركًا، وارتفع العدد في الدورة الـ16 إلى 1300 شخص، متابعًا: «هناك تزايد مستمر متوالٍ، نظرًا لما حققته الدورات الماضية من نتائج لها تأثير على حياة ناس دخلوا الحياة الزوجية، وتأثروا بما سمعوه من جانب شرعي وآخر من علماء لهم دراية بالعلوم الإنسانية والمجتمعية ومهارات الحياة».

وأوضح أن الراغب في الانضمام بالدورة بإمكانه التواصل مع دار الإفتاء، عن طريق الحضور الشخصي لمقر الدار، أو الاتصال بالهاتف، أو التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسيتم إرشاده بشأن كيفية الالتحاق بالدورة.

وأطلقت دار الإفتاء المصرية، اليوم الثلاثاء، البرنامج السادس عشر لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج، بمشاركة أكثر من 1300 متدرب.