رياضة

أنس جابر تبدأ مشوارها في نينجبو بفوز صعب على باري

لندن – مصر اليوم

عانت التونسية أنس جابر، المصنفة سابعة عالميا، للتغلب على الفرنسية ديان باري بنتيجة 7-6 (7-3) و7-5، اليوم ، في مستهل مبارياتها في دورة نينجبو الصينية (250 نقطة) المقامة على ملاعب صلبة.

وبلغت الندية ذروتها بين المصنفة الأولى في الدورة البالغة 29 عاما والفرنسية المصنفة 81 عالميا، في المجموعة الأولى التي شهدت تبادل اللاعبتين كسر الإرسال مرتين وانتهت بشوط فاصل حسمته جابر 7-6 بعد ساعة و5 دقائق.

ومالت الأمور لصالح أنس جابر مع بداية المجموعة الثانية، فتقدمت 2-0 بمواجهة الفرنسية البالغة 21 عاما، قبل أن تحتدم المنافسة في حين كانت التونسية ترسل لتتقدم 6-5، إلا أنها منحت فرصتين ذهبيتين لباري لكسر إرسالها من دون أن تنجح الأخيرة في الاستفادة منهما.

وفرضت جابر، وصيفة بطولتي ويمبلدون (2022 و2023) وأمريكا المفتوحة (2022)، تفوقها بفضل خبرتها في ملاعب الكرة الصفراء حيث نجحت في الفوز بإرسال منافستها وحسم المجموعة، فالمباراة لصالحها لتبلغ الدور الثاني بعد ساعتين و16 دقيقة حيث تلتقي الألمانية تامارا كورباتش البالغة 28 عاما والمصنفة 107 عالميا.

وتبحث أنس جابر التي انتهى مشوارها الأسبوع الماضي عند الدور ثمن النهائي لدورة جوادالاخارا، وقبلها عند الحاجز الأول لدورة سان دييجو، عن لقبها الثاني هذا الموسم، بعد الأول في دورة تشارلستون، والخامس في مسيرتها.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أنس جابر تتأهل للدور الثالث في بطولة جوادالاخارا للتنس

انسحاب منافسة أنس جابر من بطولة وادي الحجارة للتنس

egypttoday
egypttoday