اخبار مصر

لاعبة المنتخب المغربي تدخل تاريخ مونديال السيدات


محمد مجدي عبدالله


نشر في:
الأحد 30 يوليه 2023 – 12:24 م
| آخر تحديث:
الأحد 30 يوليه 2023 – 12:24 م

دخلت لاعبة المنتخب المغربي للسيدات، تاريخ منافسات كأس العالم للسيدات، بعد أن شاركت اليوم رفقة منتخب بلادها أمام كوريا الجنوبية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة للبطولة.

وشاركت نهيلة بنزينة التي تلعب في مركز قلب الدفاع، في مباراة اليوم وهي ترتدي الحجاب، لتعد أول لاعبة في تاريخ المونديال تخوض مباراة وهي مرتدية الحجاب، بعد أن تم رفع الحظر الذي وقعه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشأن هذا الأمر.

وكان الاتحاد الدولي قد قام في وقت سابق بحظر ارتداء الحجاب خلال منافسات كأس العالم للسيدات، ولكن تم رفع هذا الحظر في عام 2014، بعد مطالبات رسمية من بعض الدول برفعه، ليستجيب الفيفا لتلك المطالبات.

وشاركت بنزينة في المباراة بشكل أساسي وخاضت المباراة بشكل كامل، بعد أن غابت عن المشاركة في المباراة الأولى للمغرب والتي كانت أمام ألمانيا يوم الإثنين الماضي والتي شهدت خسارة كبيرة للمغرب بسداسية نظيفة.

ونجح المنتخب المغربي في إنعاش أماله للتأهل للدور المقبل من مونديال السيدات، بعد أن فاز على المنتخب الكوري الجنوبي بهدف دون رد سجلته ابتسام جرايدي في الدقيقة السادسة من بداية المباراة.

وسيخوض المنتخب المغربي للسيدات مباراة هامة يوم الخميس المقبل أمام منتخب كولومبيا والمقرر إقامته يوم الخميس المقبل.

ويحتل المنتخب المغربي للسيدات المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويحتاج المنتخب للفوز في المباراة الأخيرة بدور المجموعات أمام كولومبيا من أجل استمرار مشوارهن بالمونديال.