رياضة

إنتر ميلان يمنع يوفنتوس من انتزاع الصدارة

ملاعب – تعادل يوفنتوس مع ضيفه إنتر ميلان، بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأحد بملعب أليانز ستاديوم بتورينو، ضمن لقاءات الأسبوع 13 من الدوري الإيطالي.

اخبار الاردن
يوفنتوس تقدم بالهدف الأول في الدقيقة 27، قبل أن ينجح لاوتارو مارتينيز في معادلة النتيجة لإنتر بالدقيقة 33.

بهذا التعادل، بقى الوضع كما هو عليه ليواصل إنتر تصدره لجدول الترتيب برصيد 32 نقطة بفارق نقتطين عن اليوفي الذي يحل ثانيا ب 30 نقطة فقط.

دخل إنتر لأجواء اللقاء سريعا، حيث حصل الفريق على ركلة حرة من الجانب الأيمن نفذها ديماركو بعرضية داخل المنطقة لمسها دومفريس برأسية تمكن الحارس تشيزني من الإمساك بها. 

كييزا جناح يوفنتوس أضاع فرصة مؤكدة بالدقيقة 16، بعد رمية تماس نفذت من اليمين إلى رابيو الذي هيأها بشكل جيد إلى كييزا بمواجهة المرمى، ليطلق تسديدة قوية مرت فوق المرمى.

ومن كرة انطلق بها دومفريس من الجناح اليمين، مرر عرضية على القائم البعيد تابعها لاوتارو برأسية باتجاه الشباك تصدى لها تشيزني.

وعاد إنتر بعد ثواني بفرصة خطيرة بالدقيقة 19، بعد عدة تمريرات وصلت بالنهاية لكالهانجولو الذي أطلق قذيفة من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم الأيسر ليوفنتوس.

ومن هجمة مرتدة سريعة بالدقيقة 27 سجل يوفنتوس الهدف الأول، بعد خطأ فادح من دومفريس في الاحتفاظ بالكرة، ليتمكن فلاهوفيتش من قطعها بمنتصف الملعب ويمررها لكييزا الذي انطلق بسرعة ومرر الكرة إلى دوسان الذي دخل المنطقة وسدد الكرة مباشرة بيمناه داخل الشباك.

ومن مرتدة مثالية بالدقيقة 33، عادل إنتر النتيجة عبر قائده لاوتارو في هدف جاء بأربع لمسات بداية من الحارس سومير لدومفريس الذي مررها بدوره لباريلا ويمررها الأخير لتورام كل هذا بالجانب الأيمن، لينطلق الفرنسي ويمرر عرضية أرضية سبق لاوتارو فيها جاتي وقابلها بتسديدة داخل الشباك.

وتراجع أداء الفريقين بعد التعادل لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-1.

في بداية الشوط الثاني، سنحت فرصة محققة لإنتر للتقدم بالنتيجة بعد مرور 4 دقائق بمجهود مميز من باريلا الذي مرر كرة بالكعب من زاوية ضيقة بالجانب الأيسر لمخيتريان، ليمرر عرضية قابلها تورام بتسديدة ضعيفة وصلت سهلة لأيدي تشيزني.

وأجرى ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس، أول التبديلات في المباراة بالدقيقة 60، ليدفع بلوكاتيلي الذي شارك بدلا من اللاعب الشاب نيكولاسي كافيالي.

وانتظر إنزاجي حتى الدقيقة 70 ليجري أولى تبديلاته بخروج دومفريس وديماركو أجنحة الفريق، ويدفع بالثنائي كوادرادو وكارلوس أوجوستو، وسط صافرات استهجان من جماهير يوفنتوس ضد لاعبهم السابق كوادرادو.

وتكاثرت الأخطاء المرتكبة من لاعبي الفريقين، وزاد التوتر على أرض الملعب، لتختفي ملامح اللعب والتهديد على المرمى من كلا الجانبين.

عاد أليجري ليجري تبديلا ثنائيا في خط الهجوم، ليقوم بإخراج كييزا وفلاهوفيتش ويدفع بميليك ومويس كين بدلا منهم بالدقيقة 79، في المقابل، دفع إنتر بأصلاني محل كالهانجولو في خط الوسط.

الشوط الثاني غلب عليه التمريرات والاستحواذ على الكرة من جانب إنتر، ومحاولة يوفنتوس الضغط بشكل عال لكن دون أي خطورة تذكر سوى الفرصة التي سنحت ببداية الشوط، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.