منوعات

القومي للمرأة يستخرج 107 بطاقات رقم قومي بدمياط


حلمي ياسين


نشر في:
السبت 11 نوفمبر 2023 – 12:57 م
| آخر تحديث:
السبت 11 نوفمبر 2023 – 12:57 م

نظم المجلس القومي للمرأة بمحافظة دمياط، بالتعاون مع شرطة الأحوال المدنية، مبادرة لتصوير 107 بطاقات رقم قومي للسيدات في قرى مركز ومدينة دمياط، بسجل مدني شطا المطور، بحضور وإشراف النقيب أندرو سمير بشري، وكيل مركز معلومات الأحوال المدنية بدمياط.

وأوضحت مروة نبيل، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، في بيان، أن المجلس يواصل مبادرة استخراج بطاقة تحقيق الشخصية لسيدات دمياط، وتستكمل اليوم استخراج البطاقات للأسبوع الثاني على التوالي، مشيرة إلى أن الأسبوع الماضي تم استخراج 151 بطاقة لسيدات فارسكور.

يأتي ذلك من خلال الأنشطة المتعددة التي ينفذها فرع المجلس القومي للمرأة، والتي تشمل كل النواحي الاقتصادية والاجتماعية والقانونية، بجانب معالجة الظواهر السلبية في المجتمع، وذلك من خلال التعاون مع شركاء التنمية بالمحافظة، من خلال مبادرة “بطاقتك حقوقك”، والتي تهدف إلى استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات والفتيات، بما يترتب عليه من حصولهن على حقوقهن.

وأكدت مروة نبيل في بيانها، أن ذلك من خلال التعاون المثمر والفعال بين فرع المجلس، وإدارة شرطة الأحوال المدينة بدمياط، من خلال تسهيل إجراءات استخراج البطاقات مع تذليل كل العقبات، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وحضور منى عبدالله عضو فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط.