رياضة

الأمل والفرح والشمول في أول بطولة لكأس العالم تضم 48 فريقاً

ملاعب – يتطلع رئيس FIFA جياني إنفانتينو إلى مهرجان مثير لكرة القدم في عام 2026، ويهنئ المدن المختارة على نجاح عروضها لاستضافة المباريات بعد الإعلان في نيويورك عن أسماء هذه المدن، ويتعهد بأنها ستشهد بطولة عالمية مليئة بالحماس والعاطفة والشمول.

فقد قال إنفانتينو لوسائل الإعلام بعد الإعلان: “أعتقد أن هذا الجزء من العالم لا يدرك ما سيحدث هنا في عام 2026.

اخبار الاردن
 

 

 

ستنقلب هذه الدول الثلاث رأساً على عقب قبل أن تعود إلى طبيعتها. سوف يغزو العالم كندا والمكسيك والولايات المتحدة بموجة كبيرة من الفرح والسعادة، لأن هذا هو جوهر كرة القدم. كرة القدم هي أيضاً رياضة المهاجرين، ورياضة الاندماج والجمع بين الناس”.

 

وأضاف: “مع حضور 48 دولة ولعبها في كأس العالم هذه، سيكون الأمر رائعاً، وستكون كرة القدم بحلول ذلك الوقت هنا في أمريكا الشمالية على مستوى مختلف تماماً. في هذا الجزء من العالم، أنتم في البلدان الثلاثة تقودون العالم في العديد من المجالات: في الاقتصاد والرياضة وغير ذلك. ولكنكم لا تقودونه في الرياضة رقم واحد في العالم، وهي كرة القدم، بعد، ويجب أن يكون الهدف هو أن تقودوا العالم أيضاً في كرة القدم”.

وتحدث رئيس الكونكاكاف فيكتور مونتالياني أيضاً عن العاطفة المتمثلة في إحضار بطولة عالمية متعددة الثقافات إلى مثل هذه المجتمعات المتنوعة بالهام من كرة القدم.

 

 

 

 

وقال: “كلانا أبناء مهاجرين: أنا في أمريكا الشمالية وجياني [إنفانتينو] في سويسرا، وكرة القدم هي على الأرجح ما ربطنا بآبائنا أكثر من أي شيء آخر. هذا الكأس يعني الكثير لكثير من الناس. يمكننا ربط الكثير من ذكريات حياتنا بهذا الكأس، لذا من الواضح أنها مناسبة بالغة الأهمية لمنطقتنا وللبلدان الثلاثة بشكل خاص”.

وتعني زيادة الفرق المشاركة من 32 إلى 48 فريقاً في النسخة الثالثة والعشرين من كأس العالم FIFA أنه سيكون هناك المزيد من المباريات ليستمتع بها الجمهور، حيث توسع كرة القدم نطاقها وتأثيرها العالمي الحقيقي.

 

 

 

واختتم إنفانتينو تصريحه قائلاً: “ستقيم هذه المدن كأس عالم FIFA رائعة.

 

 

 

اليوم تقام في كأس العالم FIFA 64 مباراة. في عام 2026 ستقام 80 مباراة سوبر بول، 80 مباراة رائعة، 80 مباراة نهائية، ويجب أن نضمن أن تقام هذه المباريات في أفضل الظروف”.