تكنولوجيا

البيتكوين يبدأ عام 2024 بسعر جديد لم يتكرر منذ عام ونصف

مع بداية عام 2024، حقق البيتكوين ارتفاعًا جديدًا ليتخطى حاجز الـ 45 ألف دولار أمريكي، وهي المرة الأولى التي يصل فيها البيتكوين إلى هذا السعر منذ عام 2022. وذلك تزامنًا مع إقبال العديد من المستثمرين نحو سوق العملات المشفرة منذ نهاية العام الماضي. 

كان عام 2023 هو العام الأفضل للبيتكوين منذ عام 2020، إذ شهد ذلك العام زيادة في سعر هذه العملة المشفرة بنسبة تصل إلى 156% تقريبًا. وبالتالي، زاد الإقبال بشكل كبير نحو هذا السوق، إذ بدأ التيار المتفائل في السيطرة حاليًا على سوق العملات المشفرة، وهو ما سيؤدي في النهاية إلى زيادة قيمة العملة بسبب ارتفاع الطلب عليها.

بدأ هذا الصعود في نهاية عام 2023، وذلك عند انتشار بعض الأنباء والتوقعات حول خفض الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة، ما أدى إلى ابتعاد بعض المستثمرين عن الوسائل التقليدية في الاستثمار؛ ليقبلوا في النهاية نحو سوق العملات المشفرة. وتزامن ذلك أيضًا مع توقعات بموافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بإنشاء صندوق مؤشرات متداولة لعملة البيتكوين في الوقت الفعلي (Bitcoin spot ETF)، والذي سيكون مختصًا بالاستثمار بشكل مباشر في هذه العملة المشفرة، بالإضافة إلى متابعة وتعقب سعرها الحالي بشكل مستمر دون التطرق إلى تنبؤات مستقبلية.

يتوقع العديد من الخبراء صعود البيتكوين في عام 2024، ولكن ما زلنا نؤكد صعوبة التنبؤ بهذه العملة.

?xml>