حوادث وقضايا

حجز محاكمة 4 متهمين بدفع وتقاضي الرشوة في الإسكندرية للحكم


عصام عامر


نشر في:
السبت 23 ديسمبر 2023 – 7:45 م
| آخر تحديث:
السبت 23 ديسمبر 2023 – 7:45 م

حجزت، محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم السبت، نظر محاكمة 4 أشخاص، بينهم 2 موظفين بشركة كهرباء؛ لاتهامهم بتقديم وتقاضي رشوة، لجلسة دور الانعقاد من شهر يناير المقبل، للنطق بالحكم، وذلك في القضية المقيدة برقم 14360 لسنة 2022 جنايات أول الرمل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي الأجهزة الأمنية في الإسكندرية، إخطارًا يفيد بطلب موظف بإحدى شركات الكهرباء رشوة مالية؛ لإنهاء أعمال كهرباء من المتهمين.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أن المتهم الأول “م.ح.ع” مدير عام بإحدى شركات الكهرباء وبصفته موظف عام طلب لنفسه “عطية” لأداء عمل من أعمال وظيفته، وذلك من المتهمين “ع.م.ا” صاحب شركة مقاولات، و”ف.م.م”، صاحب مكتب مقاولات، و”س.س.ع”، موظف بشركة كهرباء.

وأوضحت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أن المبلغ المالي بلغ 400 ألف جنيه على سبيل الرشوة وتحصل منهم فعليًا على وأخذ مبلغ 366 ألف جنيه، مقابل فحص واستلام أعمال صيانة وتطوير طريق الأبراج الكهربائية والمسند إلى شركة المتهم الثاني.

وأضافت التحقيقات، أن الجهات المعنية استصدرت إذنا من النيابة العامة بتسجيل وتصوير اللقاءات الدائرة بين المتهمين استكمالًا ما توصلت إليه التحريات، حيث تقاضى المتهم الأول 16 ألف جنيه، وعقب ذلك توجه المتهم الثاني إلى أحد البنوك الكائنة في منطقة سيدي بشر، وسحب مبلغ 150 ألف جنيه ثم أعطاها له وتحصل على باقي المبلغ تباعًا.

وبتقنين الإجراءات، ألقي القبض عليهم، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت بحقهم قرارها المُقدم.