رياضة

البرتغال تمطر شباك لوكسمبورغ بتسعة أهداف في غياب رونالدو

لشبونة – مصر اليوم

 حقق منتخب البرتغال فوزا كبيرا على نظيره لوكسمبورج، بتسعة أهداف نظيفة فى المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الإثنين، ضمن مواجهات الجولة السادسة للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية المقبلة يورو 2024.

جاءت الأهداف في الشوط الأول عبر جونزالو إيناسيو في الدقيقة 12 وسجل جونزالو راموس الثاني والثالث في الدقيقتين 17 و33، قبل أن يضيف إيناسيو الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، واصل “برازيل أوروبا” فرض سيطرته على المباراة لينجح في تسجيل 5 أهداف متتالية سجلها ديوجو جوتا هدفين في الدقيقتين 57 و77 من زمن اللقاء، ريكاردو هورتا في الدقيقة 67، برونو فرنانديز 83، وجواو فيليكس بالدقيقة 88.

وغاب القائد البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن مباراة البرتغال ولوكسمبورج بسبب تراكم الإنذارات لديه لحصوله على بطاقة صفراء، بعد تدخله العنيف ضد حارس مرمى سلوفاكيا في المباراة الماضية.

وجاء تشكيل البرتغال كالتالي: حراسة المرمى: ديوجو كوستا/ الدفاع: نيلسون سيميدو، جونزالو إيناسيو – روبن دياز – ديوجو دالوت/ الوسط: دانيلو بيريرا – برونو فيرنانديز – بيرناردو سيلفا/ الهجوم:  ديوجو جوتا- جونزالو راموس- رافاييل لياو.

وبهذه النتيجة، عزز منتخب البرتغال صدارة المجموعة العاشرة بتصفيات كأس أمم أوروبا 2024، برصيد 18 نقطة، فيما يأتي منتخب لوكسمبورج في المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

ولعب منتخب البرتغال 6 مباريات في مشوار تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، محققًا العلامة الكاملة بـ 18 نقطة، ليتربع على صدارة ترتيب المجموعة العاشر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

البرتغال تفوز على سلوفاكيا وتحافظ على صدارة المجموعة العاشرة في تصفيات يورو 2024

رونالدو يقود منتخب البرتغال للفوز على مضيفه أيسلندا بهدف نظيف ضمن تصفيات يورو 2024

egypttoday
egypttoday