منوعات

خلطات لتكثيف الحواجب وملء الفراغات أقوى من المايكروبليدينغ

باتت علاجات تكثيف الحواجب شائعة للغاية بسبب الحواجب الخفيفة و الفراغات التي تفسد مظهركِ، لكن لستِ بحاجة لهذه العلاجات فقط قومي بتضمين مجموعة من الخلطات الطبيعية التي من شأنها علاج المشكلة على نحو لا يُصدق. 
 من زيت الخروع إلى صفار البيض، ثمة مجموعة من المكونات الطبيعية الفعالة في تكثيف شعر الحواجب، بدلًا من اللجوء إلى المايكرو بيلدينغ وغيره من العلاجات المتوفرة في الصالونات.

أصبحت الحواجب الكثيفة اتجاهًا شائعًا في الجمال في السنوات الأخيرة ،لأنها تساعد على تحسين ملامحكِ الطبيعية، ومنحكِ مظهرًا أكثر شبابًا.

خلطات لتكثيف الحواجب وملء الفراغات: 

1. زيت الخروع

الصورة من موقع AdobeStock

زيت الخروع علاج طبيعي غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر. وجدت دراسة نشرت في مجلة Journal of Cosmetic Science أن زيت الخروع يحتوي على حمض الريسينوليك ، والذي ي يعزز نمو الشعر عن طريق تحفيز إنتاج البروستاجلاندين E2. لاستخدام زيت الخروع لتكثيف الحواجب ، ضعي كمية صغيرة من الزيت على حاجبيك باستخدام عصا ماسكارا نظيفة أو قطعة قطن. اتركي الزيت طوال الليل ، ثم اشطفيه في الصباح.

ما رأيك بالتعرف أكثر عن امكانية استخدام زيت الخروع للشعر يومياً؟

2. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو علاج طبيعي آخر يمكن أن يساعد في تغذية وترطيب حواجبك. إنه غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تحفيز نمو الشعر. لاستخدام زيت جوز الهند لتكثيف الحواجب ، ضعي كمية صغيرة من الزيت على حاجبيك. اتركي الزيت على شعر الحواجب لبضع ساعات ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

الصورة من موقع istockphoto

3. الصبار

الصبار مكون طبيعي معروف بخصائصه العلاجية.يساعد في تهدئة وترطيب بشرتك ، مما يعزز نمو شعر الحاجبين. لاستخدام الصبار لنمو حواجب أكثر سمكًا ، استخرج الجل من ورقة الصبار الطازجة وضعها على حاجبيكِ. اتركي الجل لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

4. صفار البيض

الصورة من موقع istockphoto

يعد صفار البيض مصدرًا غنيًا بالبروتين والبيوتين ، وهما من العناصر الغذائية الأساسية لنمو الشعر الصحي. وجدت دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلم الشعر أن البيوتين عنصر غذائي أساسي لنمو الحاجب. لاستخدام صفار البيض لتكثيف الحواجب ، اخفقي صفار بيضة وضعيه على حاجبيك باستخدام عصا ماسكارا نظيفة أو قطعة قطن. اتركي صفار البيض لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء البارد.

5. عصير البصل

عصير البصل علاج طبيعي غني بالكبريت الذي يساعد في تحفيز نمو شعر الحاجب. لاستخدام عصير البصل لتكثيف الحواجب، استخرجي العصير من بصلة واحدة وضعيها على حاجبيكِ باستخدام قطعة قطن. اتركي عصير البصل لمدة 15-20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على كيفية تكثيف الحواجب سريعا

المصدر: Be beautiful