منوعات

مقشر اليانسون لإخفاء التجاعيد  | مجلة الجميلة

التجاعيد مشكلة شائعة لكل من النساء والرجال وهي مرتبطة بعملية الشيخوخة الطبيعية. صحيح هو أمر حتمي غير أن النساء يقلقن بشأن ذلك، و يرغبن في بشرة شابة أطول فترة ممكنة. 
تميل النساء إلى حماية البشرة من التجاعيد من خلال تطبيق مستحضرات مضادة للشيخوخة، لكن النتيجة ليست مضمونة طول الوقت، لذا من الأفضل تطبيق الماسكات الطبيعية المجربة وأثبتت فعالية. 
من بين الماسكات الرائعة لمحاربة التجاعيد، هو ماسك اليانسون، إنها طريقة هو آمنة وطبيعية ورخيصة وفعالة بنسبة 100٪. المكون السري هو اليانسون. تستخدم هذه التوابل في الحلويات أو الوجبات أو لعلاج الإمساك، لكن بفضل ما تحتويه من خصائص، تعزز تجدد الخلايا التي تعرضت للتلف وشكلت التجاعيد. 

ماسك اليانسون: 

الصورة من موقع AdobeStock

المكونات: 
حفنة من اليانسون
كوب من الماء
قدر صغير
التحضير:

أولاً ، تحتاج إلى تحضير شاي من بذور اليانسون. ثم اتركيه ليبرد وقومي بتصفيته بعد ذلك. احفظي الخليط في وعاء زجاجي.

عندما تستيقظ في الصباح ، اشطفي وجهك بهذا الخليط ، مع التركيز في الغالب على الأجزاء التي تعاني من التجاعيد و الترهل. بعد عدة أيام من الاستخدام ، ستلاحظين تحسنًا ملحوظًا.

نصائح لحماية البشرة من التجاعيد: 

1- تطبيق كريم واقي من أشعة الشمس

الصورة من موقع AdobeStock

احمِ بشرتك من أشعة الشمس كل يوم. سواء كنتِ تقضي يومًا على الشاطئ أو تقوم ببعض المهمات ، فإن الحماية من أشعة الشمس ضرورية. يمكنك حماية بشرتك بالبحث عن الظل ، والتستر بملابس واقية من الشمس – مثل قميص خفيف الوزن وبأكمام طويلة ، وسراويل ، وقبعة واسعة الحواف ، ونظارات شمسية مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية – واستخدام واقي من الشمس ، SPF 30 ، ومقاوم للماء.

2- التوقف عن التدخين

إذا كنتِ تدخنين ، توقفي فورًا. يسرع التدخين بشكل كبير من سرعة تقدم البشرة في العمر. يسبب التجاعيد يصيبكِ بببشرة باهتة شاحبة.

3- تجنب تعابير الوجه

الصورة من موقع AdobeStock

تجنب تعابير الوجه المتكررة. عندما تقومي بتعبير وجه، فهذا يسبب انقباض العضلات، مع التكرار تترهل العضلات وتظهر التجاعيد. 

4- النظام الغذائي

تناولي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا. تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة قد يساعد في منع الضرر الذي يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة.

5- تنظيف البشرة 

نظفي بشرتك بلطف. يمكن أن يؤدي تنظيف بشرتكِ بمواد قاسية إلى تهيجهها ما يُسرع من الشيخوخة. 

الصورة من موقع AdobeStock

المصدر: aad

اقرئي أيضا : فوائد زيت اليانسون الجمالية للشعر والجلد