رياضة

ميدو: اتحاد الكرة سينهار إذا رحل إيهاب جلال.. وعليهم التعلم من تجربة حسن حمدي


إبراهيم سعيد


نشر في:
الإثنين 13 يونيو 2022 – 2:07 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 13 يونيو 2022 – 10:00 ص

علق أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك والمنتخب الوطني السابق، على الأنباء التي تتردد بشأن إقالة إيهاب جلال، من تدريب الفراعنة، على خلفية الهزيمة أمام إثيوبيا، بثنائية في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال ميدو، في تصريحاته التلفزيونية: «إيهاب جلال، تعرض لظلم واضح وفادح، وقرار رحيله إذا تم سيكون أولى خطوات انهيار اتحاد الكرة، سأقوم بدعمه وسأستقبله في المطار بعد عودته من كوريا الجنوبية».

وأضاف: «ما يتعرض له أمر غير جيد وقراري باستقباله في المطار ليس له علاقة على الإطلاق بمستقبله كمدرب للمنتخب، أكبر خطأ سيفعله اتحاد الكرة هو رحيل إيهاب جلال، وإذا تم رحيله سينهار الاتحاد، أطالب ببقائه مع المنتخب».

وواصل: «إيهاب جلال لديه المقومات للنجاح بالفعل مع منتخب مصر إذا نال دعم اتحاد الكرة، رحيله سيكون أول مسمار حقيقي في نعش اتحاد الكرة، وإذا حدث ذلك سيكون هذا نجاح لأعدائهم».

وشدد: «يجب أن تخرج هذه التصريحات من حازم إمام ومحمد بركات أن مهما حدث إيهاب جلال مستمر في منصبه، الإدارة الرياضية لها أصول، إيهاب جلال خسر بالنواقص المتواجدة فلا يعقل أن نتخلى عنه، هذا أول مسمار في نعش اتحاد الكرة وهذا المجلس لن يستكمل دورته».

وسرد: «تصريحات جمال علام رئيس اتحاد الكرة أدت إلى حالة من الغضب الشديد داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر، خالد الدرندلي ومحمد بركات بذلا مجهودًا كبيرًا لاحتواء غضب أعضاء جهاز المنتخب».

واسترسل: «على اتحاد الكرة عدم الحديث في وسائل الإعلام بشكل مستمر، وترك هذه المهمة لمتحدث رسمي يتم تعيينه، اتحاد الكرة عليه أن يتعلم من تجربة حسن حمدي أحد أباطرة الإدارة الرياضية في مصر والذي لم يخرج بتصريحات إعلامية طيلة مسيرته الإدارية سوى مرات معدودة».

وأتم: «ما حدث الأسبوع الماضي مع إيهاب جلال ومحاولة التقليل منه بهذا الشكل، خرج عن إطار النقد، كان على اتحاد الكرة تعيين متحدث رسمي من أحد الصحفيين الكبار الذين يجيدون التحدث عن شئون الاتحاد، وأن يختار مدير فني أجنبي للاتحاد بجانب اختيار خبير أجنبي للتحكيم، هذه 3 أمور كانت ستجنبهم العديد من المشاكل التي وقعوا بها في الفترة الماضية».

ويستعد المنتخب لمواجهة كوريا الجنوبية، في مباراة ودية الثلاثاء المقبل، على ملعب سيول كأس العالم.