مقالات

ما معنى كاش باك – موقع مقالاتي

جدول المحتويات

ما معنى كاش باك، التي تعتبر واحدة من الخدمات التي تقدمها بعض البنوك المحلية، وذلك عند شراء لسلعة أو شيء معين، حيث تم ابتكار هذه الطريقة لتشجيع العملاء على عملية الشراء واستخدامها للزيادة من إنتاجهم السنوي، فما هو معنى كاش باك هذا ما سيجيب عليه موقع مقالاتي بالتفصيل، بالإضافة إلى أهداف هذه الخدمة، وما هي البنوك التي تتعامل مع خدمة كاش بك.

ما معنى كاش باك

إنّ كاش باك هي عبارة عن استرجاع جزء من المبلغ الذي قام العميل بدفعها لبنك معين عن طريق عملية الشراء، أو بعدها بفترة وجيزة، وهذا العرض تقدمه بعض البنوك للعملاء الذين يملكون بطاقات ذكية سواء الائتمانية أو الخصم المباشر، أو ما يطلق عليها ببطاقات الدفع المسبق، حيث قامت هذه البنوك بتوفير العرض من أجل الترويج للشراء عن طريق البطاقات؛ وبذلك تشجع العميل من خلال إعادة جزء من المبلغ بعد إتمام العملية.

أهداف نظام كاش باك

يتضمن نظام الكاش باك عدة أهداف لتشجيع العملاء على استخدامها، وهذه الأهداف تتمثل في الآتي:

  • الحصول على ثقة العملاء، وذلك من خلال رفع كمية أرباح الشركة والتقليل من وجود السلع في المخزن.
  • تقديم الشركة للخصومات بطريقة مميزة، وذلك من خلال الشروط التي تم وضعها، وهذا مما يزيد رغبة العملاء في الاستفادة من التخفيض.
  • زيادة كمية الأرباح في الشركة التي تتبع هذا النظام، وذلك من خلال منحه جزءاً من المبلغ للشراء؛ مما يساعد على زيادة في سعر المنتج الأصلي.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال، والذي بعنوان ما معنى كاش باك، حيث تعرفنا فيه على معنى كاش باك، وما هي أهداف خدمة كاش باك، وأسماء البنوك التي تتعامل مع هذه الخدمة.

أسئلة شائعة

  • هل بطاقة كاش باك عليها رسوم؟

    لا إن بطاقة الكاش مجانية 100% لا يوجد فيها رسوم إصدار أو تجديد، ولكن في حال قام العميل بإصدار البطاقة الثانية هنا يجب عليه دفع رسوم.

  • هل الكاش باك حلال

    نعم قال بعض العلماء بأنه لا مانع من استخدام خدمة الكاش باك إذا لم يؤثر على رصيد العميل سواء بالزيادة أو النقصان.

  • كيف تستفيد من الكاش باك؟

    يمكن الاستفادة من الكاش باك من خلال منح العميل مبلغ يصل إلى 10% من الاسترداد النقدي سواء النفقات المحلية أو الدولية.