رياضة

الهلال السعودي يخوض اختبارا اسيويا جديدا

ملاعب – طمح نادي الهلال السعودي في تحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما يتقابل مع الاستقلال الطاجيكي يوم الجمعة على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

اخبار الاردن
 

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً الشارقة الإماراتي مع الريان القطري على ستاد الملك فهد الدولي.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الشارقة والريان، في حين لا زال رصيد الاستقلال خالياً من النقاط.

وكان الفريقين تقابلا في دور المجموعات من البطولة العام الماضي، حيث فاز الهلال في الجولة الثالثة 3-1 ثم فاز الاستقلال 4-1 في الجولة الرابعة، ليتصدر ترتيب المجموعة، في حين تأهل الهلال ضمن أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني، قبل أن يتوج باللقب.

وشدد رامون دياز مدرب الهلال على أهمية المباراة، وقال: مباراة الغد مهمة جداً بالنسبة لنا، حيث أن الفوز سيجعلنا نقترب كثيراً من التأهل عن هذه المجموعة.. نجحنا في تحقيق الفوز في أول مباراتين، وفي ذات الوقت تمكنا من إراحة بعض اللاعبين وتدوير مشاركة اللاعبين.

وأضاف: تابعنا فريق الاستقلال، وهو لديه نقاط قوة من خلال الإيقاع العالي واللعب بسرعة، ونحن جاهزون لمواجهتهم من خلال فرض إيقاعنا على أرض الملعب وفرض تفوقنا في المباراة، وأعتقد أن هذه المباراة ستكون مختلفة تماماً عن مباراة العام الماضي مع الاستقلال، ونحن واثقون من قدرتنا على الثأر لتلك الخسارة.

وأوضح: عبدالله الحمدان لاعب شاب جيد، وهو يثبت كلما شارك أنه يمتلك قدرات واعدة، وهو لا زال في مرحلة التطور والتحسن، وهو يمتلك قدرات ومقومات أفضل مما يقدمه حالياً.

وتابع: هنالك منافسة قوية بين اللاعبين من أجل تمثيل نادي الهلال، وأنا أحاول إشراك اللاعبين الصاعدين كلما أمكن كي أساعدهم على التطور.

وقال أوديون ايغالو لاعب الهلال: نحن جاهزون لهذه المباراة، والتي ستكون صعبة، لكننا سنحاول تقديم أفضل ما بوسعنا من أجل الفوز.

وأضاف: كل مباراة مختلفة، وأعتقد أن هذه المباراة مختلفة تماماً عن المباراة مع الاستقلال العام الماضي، وأعتقد أننا سنحقق الفوز في مباراة الغد.

في الجهة المقابلة قال موبين ارغاشيف مدرب الاستقلال: بالتأكيد لم نستحق الخسارة في المباراة الماضية، ولكن هذه هي كرة القدم، واللاعبون لا زالوا متفائلين، حيث أن كل الفرق يمكن أن تخسر النقاط وسوف نرى ماذا سيحصل.

وأردف بالقول: الهلال بالتأكيد يريد الثار للخسارة أمامنا العام الماضي، والمباراة ستكون صعبة وقوية أمام الفريق المضيف الذي سيحظى بدعم جماهيري كبير.

وختم: هنالك دائماً فرصة بتحقيق الفوز في أي مباراة، ويمكن أن تتغير كل الأمر في آخر 5 دقائق من المباراة.

وقال حارس مرمى الاستقلال رستم يتيموف: نحن نستعد بصورة جيدة لخوض هذه المباراة، ونعمل على تصحيح الأخطاء لدينا خاصة في خط الدفاع، ولكن لا يمكن معالجة كل شيء في غضون يومين.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الريان مع الشارقة، والاستقلال مع الهلال.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.