رياضة

كريم بنزيما أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا

لندن – مصر اليوم

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، فوز كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد بجائزة أحسن لاعب لموسم 2021-2022 من دوري أبطال أوروبا. وكان اليويفا قد أعلن التشكيل المثالي لدوري الأبطال هذا الموسم.
وضم التشكيل كل من:
حارس المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)
الدفاع: روبيرتسون (ليفربول) – فان دايك (ليفربول) – أنطونيو روديجر (تشيلسي) – الكسندر أرنولد (ليفربول)
الوسط: مودريتش (ريال مدريد) – فابينو (ليفربول) – دي بروين (مانشستر سيتي)
الهجوم: مبابي (باريس سان جيرمان) – بنزيمة (ريال مدريد) – فينيسيوس (ريال مدريد)

وغاب عن التشكيل المثالي عدد كبير من اللاعبين المميزين على رأسهم محمد صلاح لاعب منتخب مصر وكارفخال لاعب ريال مدريد، والجزائري رياض محرز.

وعلى جانب آخر، أكدت رابطة مشجعي اللاعبين المحترفين، أمس الاثنين، اختيار لاعب ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح، أفضل لاعب في العام، والذي اختير من خلال مشجعي الدوري الانجليزي الممتاز.

جاء ذلك بعد إعلان رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل هدف في الدوري الإنجليزي، أمس الأحد.  

ولكن كيف يحدث هذا رغم إعلان تتويج البلجيكي كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في موسم (2021-2022) في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فرق الدوري الإنجليزي
هل هناك فارق بين الجائزتين وكيف يتم منح الجائزة نفسها لأكثر من لاعب؟

حقيقة الأمر أن جائزة كيفين دي بروين جاءت من خلال شركة EA SPORTS، وهي الشركة التي ترعى الدوري الأنجليزي، ويتم منحها من خلال تصويت الجماهير وأيضا تصويت كباتن فرق الدوري الإنجليزي ولجنة من خبراء اللعبة.

أما الجائزة التي حصل عليها محمد صلاح من رابطة اللاعبين المحترفين، يتم حسمها من خلال معيار واحد فقط وهو تصويت الجماهير.

وكان محمد صلاح يتنافس مع سبعة لاعبين آخرين وهم، زميله فى ليفربول، ترينت ألكنسدر أرنولد، وجناح وست هام يونايتد جارود بوين، بجانب ثنائى مانشستر سيتى، كيفين دى بروين وجواو كانسيلو، بالإضافة إلى بوكايو ساكا جناح آرسنال، ونجم توتنهام هوتسبير، هيونج مين سون، وجميس وارد بريس صانع ألعاب ساوثهامبتون قبل أن يتوج بها كيفين دي بروين.

قــــــــــد يهمك أيضأ :

بنزيما حديث العالم بعد ركلة جزاء أسطورية

كريم بنزيما المرشح الأبرز لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر أبريل

egypttoday
egypttoday