حوادث وقضايا

عضو لجنة العفو ينشر صورا وفيديو من الإفراج عن مجموعة من المحبوسين


أحمد بدراوي


نشر في:
الخميس 16 يونيو 2022 – 8:20 م
| آخر تحديث:
الخميس 16 يونيو 2022 – 8:20 م

نشر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو لجنة العفو الرئاسي طارق الخولي، صورا من إتمام الإفراج عن مجموعة من المحبوسين اليوم الخميس، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأعلن اليوم، عبر حساباتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و «تويتر»، أعضاء لجنة العفو الرئاسي، طارق الخولي، محمد عبدالعزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، طارق العوضي المحامي، إن هناك بشرى جديدة، بالإفراج عن مجموعة جديدة بقرارات عفو رئاسي من المحكوم عليهم، وأن هناك مجموعة سيتم إخلاء سبيلهم من الحبس الاحتياطي.

وأعلن العوضي، أن نيابة أمن الدولة العليا أخلت اليوم، سبيل كل من: «أشرف محمود محمد، عادل عزت أحمد، محمد جميل السيد في القضية 880».

وأضاف عبر حسابه على «تويتر»، أنه تم أيضًا إخلاء سبيل كل من: «أحمد عبد الناصر محمد، علي سعد حربي، في القضية 1358، خالد محمود خليل ق 2000، يوسف محمد زكي، أحمد السيد محمد، شوقي محمد طلعت، علي سعد حربي في القضية 1413».

وكان قد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا رقم 260 لسنة 2022 اليوم الخميس، بالعفو عن عقوبة السجن المقضي بها على المحكوم عليهم، سعيد عطية إبراهيم، ومحمد عيد الغريب، ومحمد مرسي محمد مرسي، ونُشر القرار في الجريدة الرسمية.

وأعلن العوضي، أن الثلاثة المحكوم عليهم والذي صدر قرارًا بالعفو عنهم هم بقضية أحداث مجلس الوزراء، حسب حسابه على موقع «تويتر».

لمزيد من التفاصيل على الفيس بوك ومشاهدة الصور والفيديو اضغط هنا