اخر الاخبار

السيسي أول قائد فى تاريخ مصر يقتحم الصحراء لتحويلها لأراضى زراعية

أكدت المهندسة جواهر الشربينى عضو مجلس النواب السابق الأهمية الكبيرة لجميع القضايا التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام مؤتمر “حكاية وطن” واستعراض الانجازات التى حققتها الدولة المصرية عبر السنوات الماضية، وتوعية المواطنين بما تم من مراحل وخطوات في سبيل تحقيق تلك الإنجازات علي الواقع.

وقالت ” الشربينى ” فى بيان لها أصدرته اليوم : كلنا نعلم أن الدولة المصرية كانت تعانى من مشكلات اقتصادية وأمنية ضخمة جدا قبل 2013 بالإضافة تهالك بينتها التحتية والتدنى الكبير فى ملف تحقيق الأمن الغذائى مشيرة الى أن الرئيس السيسى منذ أن تولى مسئولية الحكم عام 2014 ورسم خارطة طريق لمصر لمواجهة جميع التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها وبدأها بالتخلص من ظاهرة الارهاب الاسود لتحقيق الاستقرار الأمنى في المقام الأول والذى ساعد علي تنفيذ العديد من  المشروعات القومية التى قام بها الرئيس السيسي وفي مقدمتها مشروعات الطرق والمواصلات والإسكان والكهرباء والسياحة بالإضافة إلي قطاع الزراعة والرى حيث قامت الدولة باستصلاح مساحات اراضي كبيرة ومحطات مياه وعملية تدوير مياه الصرف الزراعي.

وأعربت المهندس جواهر الشربينى عن سعاتها الغامرة بالاهتمام الكبير من الرئيس السيسى بملف الزراعة باعتباره القاطرة الحقيقية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة فى كل أنحاء مصر.

مؤكدة أن الاهتمام الرئاسى بملف الزراعة جعل مصر تقتحم الصحارى لتقترب من إضافة مساحة نحو أربعة ملايين فدان جديدة للرقعة الزراعية، تستهدف تحقيق الأمن الغذائي للمصريين، وهو ما ساعد البلاد بدوره غي مواجهة التحديات العالمية المتعلقة بالغذاء نتيجة أزمات مثل فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

ووجهت المهندسة جواهر الشربينى التحية والتقدير للرئيس السيسى على اهتمامه ورعايته الكريمة للمزارعين وتقديم جميع الحوافز التشجيعية لهم مطالبة من الحكومة الاسراع فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى فى كل ما يتعلق من قضايا خاصة بملف تحقيق الأمن الغذائى وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الزراعية الاستراتيجية ومضاعفة الصادرات المصرية لمختلف الاسواق العالمية بصفة عامة والاسواق العربية والافريقية بصفة خاصة.

 وأعربت المهندسة جواهر الشربينى عن ثقتها التامة فى قدرة الرئيس السيسى على تحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر من مختلف المحاصيل الزراعية واضافة الملايين من الأفدنة الزراعية لمصر خلال السنوات القليلة القادمة خاصة أن الرئيس السيسى هو أول قائد فى تاريخ مصر يقتحم الصحراء فى جميع انحاء مصر لتحويلها الى مشروعات زراعية عملاقة مؤكدة أن تحقيق هذا الهدف يكفل تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة لكل المصريين.

function replaceOembeds() { var allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED");

while (allEmbeds.length != 0) { replaceOembedWithHtml(allEmbeds[0], extractLinkFromOembed(allEmbeds[0])); allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED"); }

runYoutubeLazyLoad(); loadfbApi(); }

function replaceOembedWithHtml(element, sourceData) { if (sourceData.source.toLowerCase() === "youtube") { var html="

" + '

' + '

' + '

' + '' + '' + '';

replaceElementWithHtml(element, html); } else if (sourceData.source.toLowerCase() === "instagram") { var html="