رياضة

تشافي: ريال مدريد لديه ميزة أكبر منا

تشافي: ريال مدريد لديه ميزة أكبر منا

علق مدرب نادي برشلونة تشافي هيرنانديز على مواجهة فريقه أمام ريال مدريد الأحد في نهائي كأس السوبر الإسباني.
وقال مدرب النادي الكتالوني: ” حن متحمسون للغاية، وهذا اللقب يعني الكثير، مهما حدث فإن الموسم سيستمر لكن مع لقب في جيبنا يتغير كل شيء، أرى أن ريال مدريد قوي جدًا”.
وأضاف تشافي: “الجانب النفسي أساسي، ومن هذا المنطلق، ربما يكون لديهم ميزة أكثر قليلاً لأنهم لعبوا المزيد من النهائيات، الجوع للفوز بالألقاب يجب أن يقوينا، لم نفز منذ فترة طويلة وعلينا الفوز بالألقاب، كما قلت في استراحة الوقت الإضافي علينا أن نحاول اللعب مثل أول 60 دقيقة أمام بيتيس- عقليًا علينا أن نتحلى بالهدوء ونتحكم في عواطفنا، علينا إظهار الجوع والطموح، إنه أمر غير قابل للتفاوض”.
وتابع: “لدينا العديد من اللاعبين الذين لم يفوزوا بألقاب في برشلونة وهذا يجب أن يكون ميزة، غدا فرصة هائلة لهؤلاء اللاعبين ويجب على المحاربين القدامى إظهار الخبرة، إنها ميزة أن يكون لديك لاعبين لم يفعلوا ذلك، فرصة عظيمة غدا”.
وصرح عن كون ريال مدريد حصل على يوم راحة أكبر من برشلونة: ” يمكن أن يُلعب نصف النهائي في العام المقبل في نفس اليوم، سيكون الأمر أكثر عدلا، لكن القوة الجسدية ليست عذرا، هناك لاعبون انتهى بهم الأمر بعدم الراحة لكنهم جميعا متاحون، نحن لسنا خائفين أو قلقين، لدينا فرصة ذهبية للفوز باللقب الذي من شأنه أن يمنحنا الكثير من الثقة، الفوز غير قابل للتفاوض في برشلونة، نحن هنا للفوز بالألقاب والأهداف هي الألقاب، نحن على بعد 90 أو 120 دقيقة من الفوز باللقب”.
وعن رغبة برشلونة في تحقيق اللقب قال: “لقد قلت مرات عديدة إنني لا أعطي الأولوية لنفسي، فأنا أعطي الأولوية للنادي، واللاعبين، إن برشلونة هو الذي يجب أن يفوز بالألقاب، بصفتي الشخص المسؤول، سأحاول أن أفعل الأفضل للفوز بالنهائي، سنواصل التنافس على جميع الألقاب، نحن متحمسون بشكل خاص مع ريال مدريد في النهائي، الكلاسيكو سيعني الكثير لمشجعي برشلونة”.