رياضة

تقارير.. موسيماني يتلقى صدمة جديدة بغياب سلطان دفاع الأهلي أمام إنبي

لا يعيش الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أفضل أيامه مع النادي الأهلي في الوقت الحالي، خاصة وأن الفريق يعاني مؤخرًا من إصابات كثيرة في صفوفه مما أدى إلى تراجع نتائج وأداء الفريق.

وتلقى الأهلي هزيمة مفاجئة أمام سموحة بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مؤجلات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

ويغيب عن الأهلي العديد من اللاعبين بسبب الإصابة خاصة في خط الدفاع، إذ يغيب علي معلول منذ شهر فبراير الماضي، بالإضافة لاعبين آخرين مثل محمد هاني ومحمود وحيد وياسر إبراهيم.

صدمة جديدة لموسيماني

لكن يبدو أن هناك ضربة جديدة لخط دفاع الأهلي بسبب الإصابة، مما يضع موسيماني في موقف لا يحسد عليه في الفترة المقبلة.

وكشفت تقارير صحفية أن المغربي بدر بانون قد لا يتواجد في مباراة الأهلي المقبلة أمام إنبي، وذلك بسبب الإصابة التي تعارض لها بانون في مباراة سموحة الماضية.

وأكمل بانون مباراة سموحة مصابًا بعدما أجرى الأهلي كافة التبديلات، مما أدى إلى مواصلة المدافع المغربي المباراة متحاملًا على إصابته.

وفي حال تأكد غياب بانون عن مباراة إنبي، وهو الإحتمال الأقرب، فإن موسيماني سيكون على موعد مع ثنائية دفاعية تحدث للمرة الأولى، وذلك بمشاركة سعد سمير إلى جوار رامي ربيعة كقلبي دفاع للفريق الأحمر.

ويعد غياب بانون عن خط دفاع الأهلي ضربة قوية للمدرب موسيماني خاصة في ظل الأداء والنقل النوعية التي أحدثها اللاعب المغربي في مستوى خط دفاع الشياطين الحمر.

تحدث عبد الرحمن إسماعيل، وكيل أعمال النجم الدولي المصري محمد مجدي أفشة، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بشان العروض الأوروبية الكبرى التي تستهدف اللاعب خلال الفترة الأخيرة بفضل تألقه اللافت للأنظار.

وقال وكيل أفشة في تصريحات إذاعية عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: “عقد اللاعب ينتهى في عام 2024، ولم يتحدث معنا أحد في الأهلى حول تمديد التعاقد حتى الآن”.

وواصل: “أفشة مبسوط جدا في النادي الأهلى ولو تحدث معه أحد لتمديد تعاقده سيوافق على الفور، ولو رحل عن النادى سيكون بعرض مالى كبير ولنادى أوروبى كبير يليق بإمكانياته”.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

وأوضح: “المنتخب الأولمبى لم يخطرنا بشكل رسمي برغبته في ضم  أفشة لأوليمبياد طوكيو، ولكن شوقى غريب المدير الفني للمنتخب تحدث معنا وأبلغنا أن قفشة ضمن قائمة الـ 14”.

وأضاف: “نأمل أن يكون أفشة ضمن القائمة النهائية للمنتخب الأولمبى فهو محفل عالمى يليق بإمكانيات نجم الأهلى الموهوب”.

وتابع: “بيراميدز حاول في اللحظات الأخيرة لانتقال قفشة للأهلى بيع اللاعب للزمالك ولكن قفشة أبلغنى أنه لن يلعب سوى للأهلى وأبلغت النادى السماوى فتراجع عن إتمام الصفقة لصالح الزمالك”

وأتم: “أفشة سوف يصور إعلان عن القاضية ممكن قريبًا، تلقينا عروض كثيرة من شركات ترغب في الاستفادة بهدف القاضية ممكن”.

الانتصار الذي حققه الزمالك على الإنتاج الحربي حقق العديد من المكاسب بخلاف النقاط الثلاثة ونستعرضها لكم في “كورة 11” من خلال السطور التالية:

أولا: عودة الثقة لكتيبة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بعد الهزيمة في مباراة القمة بالجولة الماضية، أمام النادي الأهلي الغريم التقليدي ومواصلة الفريق طريقه نحو المنافسة على اللقب، خاصة وأن أي نتيجة بخلاف الفوز في مباراة الإنتاج كانت ستكون نتائجها سلبية على مشوار المنافسة على بطولة الدوري.

ثانيا: الابتعاد بصدارة الدوري الممتاز، بفارق 6 نقاط عن الأهلي واستغلال تعثر حامل اللقب بالخسارة أمام سموحة بهدفين لهدف، ليتمكن أبناء ميت عقبة من تعويض هزيمة المباراة الماضية.

ثالثا: تسجيل حميد أحداد لاعب الزمالك أول أهدفه بقميص القلعة البيضاء في الموسم الحالي، بعدما غاب عن التهديف منذ عودته للزمالك وانتهاء فترة الإعارة للرجاء المغربي حيث لازمه سوء توفيق كبير في المباريات الماضية لينجح أخيرا في التسجيل.

رابعا: الروح القتالية التي ظهر بها لاعبي الزمالك أمام الإنتاج الحربي، على الرغم من خوض اللاعبين المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد محمد عبد الغني في الدقيقة 51 إلا أن الفريق نجح في الحفاظ على تماسكه وتغلب على النقص العددي وتمكن من تحقيق الفوز والخروج من المباراة بالنقاط الثلاث.

خامسا: نجاح عملية تدوير اللاعبين التي قام بها كارتيرون والتي ظهرت من خلال مشاركة كل من محمد عبد الشافي بعد غياب طويل وحمزة المثلوثي وحميد أحداد ومن قبلهم محمد أبوجبل الذي عاد لمركز الحارس الأساسي في الزمالك ونجح الفريق في تحقيق المطلوب وحصد النقاط الثلاث.

تصريحات مالك شيفيلد يونايتد

كما أوضح، إنه لما تحولت الأموال إلى النادي الأهلي عن طريق وكالة الأهرام، وذلك من خلال عقود الرعاية الكبيرة، فكان يحصل الأهلي على سبيل المثال على 100 مليون جنيه، بينما عقد الزمالك كان بـ30 مليون فقط.

وأشار إلى أنه المنافسة في الوقت الحالي انحصرت بين الأندية الحكومية، كما أن الأندية الجماهيرية الأخرى إندثرت في الفترة الأخيرة.

وتابع، أصبح الأهلي يتوج بالدوري المصري في كل موسم، وهذا يرجع لسببين الأول بسبب إداراته الممتازة، والثاني بسبب الأموال الكثيرة.

وشدد مالك نادي شيفيلد، إنه لابد أن تكون للأندية الجماهيرية الصغيرة ميزة أن يحصلوا على دعم ومستحقات مالية أكثر من أجل أن تكون لديهم الفرصة في المنافسة في الدوري.

يسعى نادي الزمالك لمصالحة جماهيره بتحقيق فوز هام أمام الإنتاج الحربي في المباراة المقرر إقامتها يوم الخميس في تمام الساعة التاسعة والنصف حيث تأتي المواجهة ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وخاض الزمالك مرانه المسائي اليوم في ختام الاستعدادات الخاصة بلاعبي القلعة البيضاء من أجل مواجهة العجلات الحربي، وأدى لاعبو الزمالك تدريبات بدنية وإطالات قبل انطلاق التدريبات الجماعية، وتولى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني وأسامة نبيه المدرب العام الإشراف على التدريبات البدنية قبل انطلاق المران.

لو عايز تكسب Smart Watch مع ريكسونا سجل من هنا

لو عايز تكسب بلاي ستيشن 5 مع اكس سجل من هنا

وحرص كارتيرون على الاجتماع باللاعبين قبل مران الفريق وطلب من لاعبي الزمالك التركيز في مواجهة الإنتاج من أجل حصد نقاط المباراة الثلاث، للاستمرار في المنافسة على بطولة الدوري طالبًا منهم عدم التركيز في أي أمر أخر سوى حصد نقاط المباراة ومصالحة الجماهير.

فيما أكد أسامة نبيه خلال تصريحاته للموقع الرسمي لنادي الزمالك غياب كل من محمود عبد الرازق شيكابالا وحازم إمام حيث يواصل الثنائي التأهل ولن يلحقا بمواجهة الإنتاج كما يغيب أيضًا يوسف إبراهيم أوباما الذي يعاني من إصابة في الكتف منذ مواجهة الأهلي السابقة في الدوري.

فيما اشارت تقارير صحفية أن إدارة الزمالك أخذت قرار بالفعل بتعيين مدير كورة بسبب مشاكل اللاعبين المتكررة بعد أن كان رفض كارتيرون الفكرة ولكن إدارة الزمالك تواصلت مع محمود سعد من أجل تولي هذا المنصب عقب مواجهة الإنتاج الحربي.

صدمة في الزمالك بعد اكتشاف بند الأهلي السحري في عقد أزارو

ويملك وليد أزارو خبرة كبيرة بالدوري المصري الممتاز مما يزيد من فرص انضمام اللاعب لنادي الزمالك حيث سبق وتعاقد معه الأهلي في موسم 2017 لمدة 4 مواسم نجح أسد المغرب حينها من إثبات نفسه بقوة وكتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الدوري المصري بعدما حقق لقب هداف البطولة، وشارك مع الأهلي في 89 مباراة تمكن خلالهم من تسجيل 41 هدف وصناعة 16 أخرين.

وكان مسئولو الأهلي قد وضع بند في عقد بيع وليد ازارو للاتفاق السعودي يمنحهم الحق في الحصول على نسبة من عائد بيع اللاعب المغربي إذا ما وافق نادي الاتفاق السعودي على بيع اللاعب، وهو ما تسبب في صدمة من جانب مسئولي القلعة البيضاء الذي لديهم اصرار كبير على اتمام التعاقد مع المهاجم المغربي المخضرم.

وفشل مسئولو النادي الأهلي في الحفاظ على وليد أزارو رغم وجود قناعة كبيرة بإمكانيات اللاعب ولكن اصرار فايلر على رحيل اللاعب بعد خلاف حدث بين المدرب والمهاجم الهداف وطلب من إدارة التسويق التعاقد مع مهاجم جديد يتناسب مع أسلوبه الفني وطريقة لعبه مع النادي الأهلي.

اقرأ أيضًا..

القائد الحقيقي.. 4 دلائل تكشف سيطرة رمضان صبحي على كل شيء داخل بيراميدز

بيتر كراوتش: صلاح غير محبوب من جماهير ليفربول ‏

صلاح البديل أم مبابي؟.. 5 أسباب تجعل رحيل ميسي لباريس سان جيرمان أمرًا مؤكدًا

تقارير| عن طريق رمضان صبحي.. بيراميدز يضع 25 مليون جنيه تحت أقدام أجاي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

كرة القدم تلعب من أجل الأهداف.. “مروان محسن” عندما تعطيك كرة القدم أكثر مما تستحق

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “اخبار الرياضة” على الفيسبوك: 

متابعة الحساب الرسمي لموقع “اخبار الرياضة” على تويتر: اضغط هنا