اخبار السعودية

الحصة الأولى تبدأ الثامنة والنصف صباحًا الأسبوع المقبل

اخبار السعودية – فريق التحرير:

بسبب الأحوال الجوية، أعلنت الإدارة التعليمية في تبوك، أن بداية الحصة الأولى عند الساعة الثامنة والنصف صباحًا بداية من الثلاثاء المقبل.

تأجيل موعد بداية الحصة الأولى

وأوضحت أنها قررت تأجيل موعد بداية الحصة الأولى في المدارس، حرصًا على الطلاب بسبب برودة الجو.

ونشر الحساب الرسمي لإدارة تعليم تبوك على موقع الاخبار السعودية الاجتماعي “تويتر”، بيانًا جاء فيه: ”بتوجيه من مدير تعليم تبوك ونظرًا لبرودة الجو وحرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات ستكون بداية الحصة الأولى في مدارس مدينة تبوك وقراها التابعة لها عند الساعة الثامنة والنصف صباحًا بداية من الثلاثاء المقبل مع مراعاة استيفاء جميع الحصص”.

تعليم حفر الباطن يؤجل انطلاق الحصة الأولى

في الوقت نفسه، أعلنت الإدارة العامة للتعليم بحفر الباطن، تأجيل انطلاق الحصة الأولى بجميع مدارس المنطقة، بسبب تقلبات الطقس، اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر.

تأجيل بداية الدوام المدرسي

وكتبت في حسابها عبر موقع “تويتر”: “نظرًا لبرودة الجو وحرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس يعلن تعليم حفر الباطن عن تأجيل بداية الدوام المدرسي إلى الساعة الثامنة والنصف صباحًا ابتداءً الخميس الموافق 1444/6/19 وحتى إشعارٍ آخر لتبدأ الحصة الأولى في الساعة8:30 صباحًا”.

أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة

وفي تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

“الدفاع المدني” يطالب بضرورة أخذ الحيطة والحذر

فيما دعت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر والتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول والسير فيها، وأهمية الالتزام بالتعليمات واتخاذ التدابير والاحتياطات.

اقرأ أيضًا:

«تعليم تبوك»: استمرار تعليق الدراسة غدًا بسبب هطول الأمطار

تعليم القصيم تعتمد هذا التوقيت لبداية الحصة الأولى بجميع المدارس