حوادث وقضايا

السجن 5 أعوام لـ3 متهمين بحيازة 36 طربة حشيش في الإسكندرية


عصام عامر


نشر في:
الأربعاء 18 مايو 2022 – 7:11 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 18 مايو 2022 – 7:11 ص

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله خطاب، الثلاثاء، كل من: “م.ع.ع”، و”ع.م.م”، و”خ.م.خ”، عاطلين، بالسجن 5 أعوام؛ لاتهامهم بحيازة 36 طربه لمخدر الحشيش، بقصد الاتجار، وذلك في القضية المُقيدة برقم 39075 لسنة 2021 جنايات أول المنتزه.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط 3 أشخاص، وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش.

وجاء بالتحقيقات أن عملية الضبط جرت عقب توصل تحريات ضباط المباحث إلى أن المتهمين عقدوا العزم على ترويج كمية كبيرة من مخدر الحشيش على عملائهم، فتم تقنين الإجراءات، وإعداد كمين لهم وألقي القبض عليهم، وذلك أثناء تواجدهم في نطاق دائرة القسم.

وبتفتيش المتهم الأول، عثر بحوزته على “كيس بلاستيك” بداخله 34 طربه لمخدر الحشيش، وبتفتيش المتهمين “الثاني والثالث” عثر بحوزة كل منهما على 1 طربه لذات المخدر، والـ3 عثر بحوزة كل منهم على مبلغ مالي، وهاتف محمول.

وباقتياد المتهمين إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهم، أيدوا ما جاء بتحريات المباحث، وأقروا بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزتهم؛ كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالية؛ من حصيلة البيع، والهواتف المحمولة؛ لتسهيل الاتصال بعملائهم، فتم تحرير محضرًا إداريًا بالواقعة.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وبإحالتهم لمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: وائل عزيز حسن مهنا، والمستشار الدكتور إيهاب السعدني، وسكرتير الجنايات، مينا منصور.