اخبار مصر

ضبط 3 متهمين بالاستيلاء على 2 مليون جنيه من حساب شركة في الإسكندرية

ألقى ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة في الإسكندرية، القبض على 3 أشخاص لاتهامهم بالاستيلاء على مبلغ مالي قدره 2 مليون جنيه من حساب إحدى الشركات، وتحويلها إلى حساب بنكي خاص بأحدهم.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد البروي، إخطارًا يفيد ورود بلاغًا من مسؤولي “إحدى الشركات” حول قيام 3 أشخاص بالاستيلاء على مبلغ 2 مليون جنيه من حساب الشركة، وتحويلها إلى حساب بنكي خاص بأحدهم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث قيام أحد الأشخاص مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة سيدي جابر، بالاستيلاء على المبلغ المالي عن طريق قيامه باستخراج بطاقتي دفع إلكتروني لشخصين “زوجته، وصديقه” مقيمين في ذات العنوان.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم قام باستخدام طرق احتيالية لتنفيذ العديد من عمليات التحويل النقدي لباقي المتهمين من أموال الشركة، مستخدمًا بطاقة الدفع الإلكتروني ليبلغ إجمالي المبالغ المحولة والمستولى عليها حوالي 2 مليون جنيه، وقيامهم عقب ذلك بسحب المبالغ المالية المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم عمل كمين للمتهمين واستهدافهم، وألقي القبض عليهم، وبتفتيشهم عثر بحوزة المتهم الأول على مبلغ مالي وسيارة قام بشرائها من متحصلات نشاطهم.

ووفقًا لبيان أمني، اليوم السبت، فإنه وبمواجهة المتهمين أقروا بالواقعة، وأفادوا بأن المبالغ والسيارة المضبوطين بحيازة الأول نتاج ممارسة نشاطهم.

وتم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة، لتباشر التحقيق.