رياضة

رقم مميز يحفز النصر للحصول على السوبر السعودي

ملاعب –  يعتبر يناير/كانون الثاني من الشهور المميزة لدى النصر السعودي، حيث شهد تاريخيا تتويجه بخمس بطولات في هذا الشهر متفوقا فيه على أطراف كأس السوبر، الهلال صاحب التتويجات الأربعة، والاتحاد صاحب التتويجات الثلاثة، والفيحاء الذي لم يسبق أن توج بأي لقب في هذا الشهر.
اخبار الاردن
 
ويتطلع النصر للتتويج بأول ألقابه هذا العام تحت قيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يسعى لحصد أول ألقابه بقميص العالمي، ليكرر ما فعله مع يوفنتوس عندما توج بكأس السوبر الإيطالي كأول بطولة له مع السيدة العجوز في موسم 2018/2019 بهدف سجله في مرمى ميلان على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة.
 
ويلتقي النصر مساء اليوم بنظيره الاتحاد في استاد الملك فهد الدولي بالرياض في نصف نهائي كأس السوبر السعودي لتحديد الطرف الذي سيقابل الفائز من مواجهة الهلال والفيحاء.
 
وكان أول تتويج للنصر في شهر يناير/كانون الثاني بكأس الملك عام 1986 على حساب الاتحاد بهدف نظيف في ملعب الملز بالرياض ، وفي عام 1889 توج النصر بدرع الدوري العام في ذات الشهر .
 
وعاد النصر في شهر يناير/كانون الثاني ليحصل على بطولة كأس الخليج أمام كاظمة الكويتي بهدف الأسطورة ماجد عبدالله عام 1997.
 
وبعد 23 عاما عاد النصر ليتوج بهذا الشهر بكأس السوبر السعودي على حساب التعاون بضربات الجزاء بعد أن تعادل الفريقان بهدف لمثله في الوقت الأصلي بداية عام 2020 على ملعب الجوهرة.
 
وفي عام 2021 توج النصر بالنسخة الثانية على التوالي من كأس السوبر على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بثلاثية نظيفة في مرمى الهلال.
 
ويتعين على النصر تجاوز الاتحاد مساء اليوم ، ثم مواجهة الفائز من مباراة الفيحاء والهلال في النهائي يوم الأحد المقبل لنيل الكأس الثالثة والاحتفاظ بها بشكل نهائي.