اقتصاد

وزير التموين: المجمعات الاستهلاكية تفتح أبوابها حتى ثالث أيام العيد


إسلام جابر


نشر في:
الأحد 10 يوليه 2022 – 1:59 م
| آخر تحديث:
الأحد 10 يوليه 2022 – 1:59 م

كلّف علي المصيلحي وزير التموين، القائمين على المجمعات الاستهلاكية بالاستمرار فى فتح أبوابها أمام المواطنين حتى ثالث أيام العيد، موضحًا أنه يتم يوميًا ضخ كميات كبيرة من السلع بالمجمعات الاستهلاكية تصل إلى 50% عن الأيام العادية.

وأشار الوزير، إلى توافر اللحوم السودانى الطازجة بسعر 115 جنيها للكيلو، واللحوم البرازيلى المجمدة بسعر 85 جنيها للكيلو، والخراف الحية سعر الكيلو قائم 90 جنيها، والضأن المبرد 135 جنيها، وذلك بالمجمعات التابعة للوزارة، وتشمل شركة الأهرام والنيل والإسكندرية المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى شركتى الجملة العامة والمصرية.

وأوضح الوزير، أن كل شركة بها غرفة عمليات مركزية لمتابعة توافر السلع والتدخل فى أى لحظة حال زيادة الإقبال على سلعة معينة لضخها بكثافة، بإلإضافة الى غرف العمليات المركزية بوزارة التموين والمديريات التموينية.

وذكر أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية لديها 1300 مجمع استهلاكي متوفر بهم كل احتياجات المواطنين من كل الأصناف، مؤكدًا أن منافذ جمعيتى وبدالى التموين أيضًا يوفران كل احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية مع انتظام معدلات صرف السلع التموينية عن شهر يوليو الجاري.