رياضة

رئيس الاتحاد المصري للرجبي: مصر ستطلب تنظيم تصفيات كأس العالم في إفريقيا


علي البحيري


نشر في:
الجمعة 12 فبراير 2021 – 11:29 م
| آخر تحديث:
الجمعة 12 فبراير 2021 – 11:30 م

أكد حسام صاحب رئيس الاتحاد المصري للرجبي أن مصر ستطلب تنظيم تصفيات كأس العالم لقارة إفريقيا في شهر أكتوبر المقبل، بعد النجاح في تنظيم البطولة العربية السادسة لرجال والأولى للسيدات بالإسكندرية وأيضا تنظيم مونديال كرة اليد للرجال الشهر الماضي.

وقال حسام صاحب: “قمنا بمخاطرة كبيرة مع الاتحاد العربي بتنظيم البطولة العربية في هذا التوقيق، لكن بعد نجاح مصر الكبير في تنظيم مونديال اليد فذلك شجع الجميع على إستضافة هذه البطولة، وأعطانا أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدعم والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وهذا الصرح الرياضي الكبير المتكامل المستضيف للبطولة”.

وأضاف: “البطولة نجحت بشكل كبير والتنظيم أشاد به جميع الوفد المشاركة، ولا توجد أي مشكلات وأيضا ننظم البطولة العربية الأولى للسيدات في هذه النسخة بمشاركة 4 منتخبات وسيكون هناك عدد أكبر في المستقبل”.

وتابع: “نظام الفقاعة الطبية المطبق في مونديال اليد أثبت نجاحه ونسير عليه في البطولة العربية ونجح بشكل كبير هنا في الإسكندرية، بالإضافة إلى أن بطولات الرجبي تقام في الأماكن المفتوحة وعدد أقل من أيام المنافسات وهو أمر جيد للسيطرة على كل شيء”.

وأشار: “لأول مرة يقوم الاتحاد الإفريقي للرجبي بإرسال مراقبين لمتابعة تنظيم البطولة العربية هنا في الإسكندرية وبعد نجاح في مصر لتنظيم مونديال اليد حتى تستضيف مصر تصفيات كأس العالم في إفريقيا، وسوف تقدم مصر بعد نهاية البطولة بطلب لاستضافة تصفيات كأس العالم للرجال والسيدات في أكتوبر المقبل وهو نجاح كبير”.

وأتم: “الرجبي المصري في تطور دائم والآن يجب علينا الخروج من عباءة البطولات العربية وأن نشارك في البطولات القارية والدولية والمشاركة في تصفيات كأس العالم خطوة مهمة وتعطي اللاعبين الدافع والحماس الأكبر، كما أن وزير الرياضة وافق على التعاقد مع المدير الفني محمد الدرموني والهدف من ذلك تطوير اللعبة في مصر والإشراف على منتخب الرجال والسيدات وإخراج أجيال قوية في اللعبة ومدربين أكفاء حتى يكون اعتماد على أبناء مصر في المستقبل”.

ويشارك في البطولة العربية 8 منتخبات عربية للرجال، هم مصر و الإمارات ولبنان وسوريا والعراق والسودان وفلسطين وليبيا، و4 منتخبات للسيدات هي مصر، والإمارات وسوريا ولبنان، وتقام البطولة علي ملعب الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.