رياضة

علام: لم نفقد الأمل في إعادة لقاء السنغال.. ومحمد صلاح لم يقصد الاعتزال

علق جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على خسارة منتخب مصر فرصة التأهل لبطولة كأس العالم “مونديال قطر 2022” خلال المرحلة النهائية من التصفيات لحساب السنغال. 

وقال علام في تصريحات تلفزيونية: “أطالب الإعلام بمساندة المنتخب والتركيز على ملف إعادة مباراة السنغال، تلقينا فيديوهات وصور من وسائل إعلام أوروبية، شاهدنا وسائل إعلام عالمية تتحدث عما حدث في مباراة السنغال”.

وتابع: “يجب عدم التوقف عن الحديث حول هذا الأمر، حتى لو كان الأمل ضعيف ولا يجب أن نقول إن الأمل ضعيف، منتخب مصر خسر من السنغال بفعل فاعل.

وأكد: لن نترك حق مصر، نريد إصدار أي عقوبة لننطلق منها إلى المحكمة الرياضية، قبل ذلك عوقبنا بسبب حدثت واقعة مباراة زيمبابوي الشهيرة والمباراة أعيدت في ليون بفرنسا، ونحن مستعدون لمواجهة السنغال في أي مكان”.

وعلى ما تردد حول نية محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، في الاعتزال دوليًا، قال علام: “محمد صلاح لم يقصد الاعتزال الدولي، ربما تحدث بهذه النبرة، نظرًا لطول الفترة بين كأس العالم المقبل في قطر 2022 والذي يليه عام 2026، وأجبته في الاجتماع سريعًا وأكدت له أنه قائد الفريق ووجوده مهم”.

وتابع: “محمد صلاح قائد بمعنى الكلمة، ودائمًا ما يخلق أجواءً رائعة داخل الفريق ويجتمع مع اللاعبين ويتحدث معهم، ويحظى بحب كل اللاعبين”.

وكان منتخب مصر خسر فرصة التأهل للمونديال خلال المرحلة النهائية من التصفيات لحساب السنغال، حيث فاز ذهابا في ستاد القاهرة بهدف دون رد، قبل أن يخسر بنفس النتيجة في الإياب ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي حسمت فوز أسود التيرانجا بنتيجة (3-1).