اخبار المغرب

دوري أبطال إفريقيا: مركب محمد الخامس بالدار البيضاء أول ملعب يستضيف 3 نهائيات على التوالي

سيصبح مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، أول ملعب على مر التاريخ يستضيف 3 نهائيات متتالية بدوري أبطال إفريقيا، إذ سيحتضن نهائي النسخة الحالية بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، اليوم الأحد، بداية من الساعة الثامنة مساء.

وكان أول نهائي احتضنه مركب محمد الخامس في سلسلته المتتالية، عام 2021، بين الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، علما أن اللقاء كان قد انتهى بانتصار رفاق كهريا بثلاثية نظيفة، توجوا على إثرها باللقب العاشر في مسيرتهم.

وعاد مركب محمد الخامس، ليستضيف النهائي الثاني سنة 2022، الذي جمع بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، المشهد الختامي الذي عرف تتويج رفاق يحيى جبران باللقب الثالث في مسيرتهم، عقب الانتصار على حامل اللقب الأهلي المصري بهدفين نظيفين، سجلهما أنذاك زهير المترجي.

وستكون مباراة اليوم، هي ثالث نهائي على التوالي يستضيفه مركب محمد الخامس، في منافسة دوري أبطال إفريقيا، حيت لم يسبق أن استضاف أي ملعب في قارة إفريقيا، نهائي دوري الأبطال أكثر من مرتين متتاليتين.

وكان ملعب أحمدو أهيدجو، في مدينة ياوندي الكاميرونية، قد استضاف نهائي البطولة في نسختي 1978 و1979، فيما حظي ملعب كوماسي، باستضافة نهائي دوري الأبطال خلال نسختي 1982 و1983، ثم ملعب القاهرة، عام 2001، و2002 وملعب رادس، نهائي نسختي 2018 و2019.