رياضة

فوز درامي ينقذ مانشستر يونايتد من فخ نيوبورت

ملاعب -نجا مانشستر يونايتد من مفاجآت كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما تغلب على نيوبورت كاونتي في عقر داره (4-2)، اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور الرابع.
اخبار الاردن

سجل رباعية اليونايتد كل من برونو فيرنانديز، كوبي ماينو، أنتوني وراسموس هويلوند في الدقائق 7، 13، 68 و90+4، فيما أحرز هدفي نيوبورت براين موريس وويل إيفانز (ق 36 و47).

المحاولة الأولى جاءت عن طريق الضيوف في وقت مبكر من تسديدة يسارية أطلقها أنتوني من خارج منطقة الجزاء، لتمر الكرة بجوار القائم.

ومن هجمة خاطفة، مرر أنتوني الكرة لفيرنانديز، الذي وجه تسديدة أرضية زاحفة، لم يستطع الحارس نيك تاونسيند التصدي لها، ليتقدم يونايتد بهدف أول.

وعاد أنتوني لتهديد مرمى أصحاب الأرض بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء من دالوت، موجها تسديدة علت العارضة.

وواصل الشياطين الحمر ضغطهم على نيوبورت، ليتمكنوا من إضافة الهدف الثاني بعد 6 دقائق فقط من تمريرة أرسلها دالوت نحو ماينو، الذي قابل الكرة بتسديدة مباشرة إلى الشباك.

ومن أول محاولة له على مرمى نيوبورت، كاد جارناتشو أن يصطاد الشباك بهدف ثالث عبر تسديدة صاروخية ارتطمت في العارضة.

وظهرت خطورة نيوبورت لأول مرة مع حلول الدقيقة 24 بعدما أطلق ويل إيفانز تسديدة قوية على الطائر، استقرت بين يدي الحارس أتلاي بايندير.

وكان الحارس تاونسيد بالمرصاد لتسديدة قوية أطلقها أنتوني من خارج منطقة الجزاء، محولا الكرة إلى ركنية.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ9 دقائق، أطلق موريس تصويبة صاروخية بعيدة المدى، عجز بايندير عن التصدي لها، لتستقر داخل الشباك، محرزا هدف التقليص لنيوبورت.

بداية الشوط الثاني جاءت صادمة للشياطين الحمر بعدما نجح إيفانز في صيد شباك بايندير، إذ قابل عرضية لويس بانزلاقة ولمسة خاطفة، سجل بها الهدف الثاني.

وكان يونايتد قريبا من التقدم مجددا بعدما هيأ هويلوند الكرة إلى فيرنانديز على حدود منطقة الجزاء، لكن الأخير قابلها بتسديدة استقرت بين يدي حارس أصحاب الأرض بسهولة.

وتجرأ لاعبو نيوبورت بعد التعادل، لتتواصل الهجمات على مرمى بايندير، الذي كان بالمرصاد لمحاولة من ضربة رأسية للمدافع ديلاني.

وحاول تشارسلي تجربة حظه بتسديدة بعيدة المدى نحو مرمى اليونايتد، لكن المحاولة باءت بالفشل، لعدم تحليها بالدقة الكافية.

واستطاع الضيوف التقدم من جديد بعدما أطلق شاو تسديدة بيمناه، ارتطمت بالقائم، لترتد إلى أنتوني، الذي لم يجد صعوبة في تحويلها داخل الشباك.

وفي آخر 10 دقائق من الوقت الأصلي، قرر إيريك تين هاج الدفع بالعناصر البديلة، إذ أقحم 4 لاعبين تباعا، من بينهم الثنائي المخضرم هاري ماجواير وسكوت ماكتوميناي.

وكان إيفانز قريبا من معادلة النتيجة عبر تصويبة صاروخية من مسافة بعيدة، إلا أن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.

وأطلق هويلوند رصاصة الرحمة على الفريق المضيف بعدما تابع كرة ارتدت من الحارس تاونسيد، ليقابلها بتسديدة إلى الشباك، عزز بها تقدم يونايتد بهدف رابع في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.