رياضة

قنوات عالمية تطلب بث مباريات النصر السعودي

ملاعب – يأمل عشاق البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر الجديد، في مشاهدة لاعبهم المفضل وهو يشارك في مباريات الدوري السعودي للمحترفين.

اخبار الاردن

وتشير التكهنات إلى أنه مع انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر بعقد يستمر حتى 2025، يتوقع أن تزداد المتابعة العالمية لمباريات دوري المحترفين السعودي بفضل الشعبية الضخمة للاعب حول العالم.

رونالدو، وهو الشخص الأكثر متابعة عبر موقع “إنستغرام”، تسبب في زيادة عدد متابعي نادي النصر عبر تلك المنصة، أكثر من 4 أضعاف خلال أقل من 48 ساعة.

وبعد صفقة سيحصل من خلالها كريستيانو رونالدو على 173 مليون جنيه إسترليني سنوياً، بحسب صحف عالمية،، ينتظر أن تجني إدارة “العالمي” في المقابل أرباحا بناء على أمور تجارية وتسويقية متعددة منها ما يخص البث التلفزيوني.

 

صحيفة “الرياضية” السعودية من جانبها، كشفت أن “هناك قنوات تلفزيون عالمية تسعى لبث مباريات النصر خلال الفترة المقبلة من أجل رونالدو”.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادر لها، أن هناك شركات بث برتغالية بدأت التحرك للحصول على حقوق بث مباريات النصر بعد التوقيع مع كريستيانو رونالدو، من خلال محادثات مع مسؤولي النادي.

وتستهدف تلك الشركات نقل مباريات كريستيانو رونالدو مع النصر في كافة البطولات فضائيا، لعشاقه حول العالم.

 

ولا تمتلك قنوات برتغالية أو إنجليزية أو أمريكية حقوق بث البطولات السعودية، وهي دوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر، بينما تحظى قناة “CBS Sports” الأمريكية بحقوق نقل البطولات القارية في آسيا.

ومثّل كريستيانو رونالدو على مدار عقدين من الزمن، محور اهتمام وسائل الإعلام والقنوات العالمية حول العالم، بفضل إنجازاته خارج وداخل الملعب والأرقام القياسية التي حققها.

رونالدو المتوج 5 مرات بالكرة الذهبية، من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية كأفضل لاعبي العالم، مثّل انتقاله للعالمي خروجه الأول من قارة أوروبا، بعد تجارب مع فرق سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد (مرتين)، وريال مدريد ويوفنتوس.