رياضة

كلوب يتحدث عن فوز ليفربول على الإنتر.. ويكشف سبب استبدال جوتا

علق المدير الفني لنادي ليفربول، يورجن كلوب، على فوز الريدز على إنتر ميلان الإيطالي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا.

وحقق نادي ليفربول الإنجليزي، فوزا صعبا على مضيفه إنتر ميلان بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب “جوزيبي مياتزا”، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب، في تصريحات عقب المباراة: “ديوجو جوتا تعرض لالتواء في كاحله وكان يستطيع اللعب على تلك الإصابة وهذه كانت أنباء جيدة.. لكننا قررنا إجراء التبديل”.

وأضاف كلوب:  “بدأنا بشكل جيد للغاية، وتسببنا في مشاكل لهم، لكننا لم ننهِ فرصنا.. لم ندافع جيدًا بشكل خاص أمام أظهرة الخصم، خاصة إيفان بيريسيتش، لقد كان الأمر صعبًا حقًا، كانت لديهم فرص، ولكنهم لم يتمكنوا من إنهائها.. ولم يكن الأداء رائعا اليوم ولكنه كان كافيا لتسجيل هدفين جميلين، وأنا سعيد حقا”.

وتابع: “دجيكو سجل، بدا الأمر وكأنه فرصة، ولكنه كان متسللًا، نحن لم نكن رائعين ولكننا ظللنا في المباراة.. كان فيرمينو بحاجة إلى القليل ليجد طريقه في المباراة، ودفعنا بـ هندرسون كذلك، كان لدينا أرجل جديدة في الملعب، وبدأنا في السيطرة على المباراة بشكل أفضل بكثير”.

وواصل: ” التغييرات غيرت ديناميكية المباراة، لعب الأولاد الثلاثة (فيرمينو، كيتا وهندرسون) بشكل جيد حقًا عندما شاركوا، كانت الثقة موجودة، كنا هادئين ومقتنعين مرة أخرى بالأشياء التي نقوم بها”.

وأتم “كانت مباراة بدنية من الطراز الأول وتعين علينا البحث عن طريقة للعب جيدا، بدأنا بشكل جيد ولكننا لم ندافع أمامهم بشكل مميز وفي تلك المباريات يجب أن تحتفظ بالكرة لأطول فترة ممكنة ولكننا لم نقم بهذا بشكل كاف”.

وافتتح روبرتو فيرمينو التسجيل للريدز في الدقيقة 75، من ركلة ركنية عن طريق أرنولد أرسلها عرضية إلى منطقة الجزاء قابلها فيرمينو بلمسة سحرية برأسه فشل الحارس هاندانوفيتش في التصدي للكرة لتدخل الشباك.

وعزز النجم المصري محمد صلاح النتيجة بالهدف الثاني لليفر في الدقيقة 83، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء خدعت الحارس هاندانوفيتش الذي شاهد الكرة وهي تسكن شباكه.

ووضع ليفربول قدما في ربع نهائي دوري الأبطال قبل أن يستضيف إنتر ميلان على ملعب “آنفيلد” يوم 8 مارس القادم في لقاء الإياب.