اخبار الإمارات

رئيس الدولة يتلقى تعازي ولي عهد السعودية وقادة الدول الشقيقة والصديقة

الجمعة 28 يوليو 2023 / 00:55

تلقى رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الخميس، اتصالاً هاتفياً من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، أعرب خلاله عن خالص تعازيه في وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، رحمه الله.

كما قدّم الأمير محمد بن سلمان، صادق تعازيه ومواساته إلى عموم آل نهيان الكرام، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
ونقل الأمير محمد بن سلمان، إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.
من جانبه أعرب رئيس الدولة، عن شكره وتقديره للأمير محمد بن سلمان، لما أبداه من مشاعر أخوية صادقة تجاه دولة الإمارات وقيادتها وشعبها، داعياً الله تعالى أن يـحفظ المملكة العربية السعودية وملكها وشعبها من كل مكروه.
كما تلقى نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان،  اتصالاً هاتفياً من الأمير محمد بن سلمان، أعرب خلاله عن صادق تعازيه في وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، رحمه الله، سائلاً المولى تعالى أن يشمله برحمته ومغفرته، فيما شكر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الأمير محمد بن سلمان، لما عبر عنه من مشاعر أخوية صادقة تجاه هذا المصاب.
كما تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، التعازي في وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، رحمه الله، خلال اتصالات هاتفية من قادة الدول الشقيقة والصديقة، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وعبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وقيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، وحسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، ورجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، ومحمد إدريس ديبي اتنو، الرئيس الانتقالي لجمهورية تشاد، وإسحاق هرتسوغ، رئيس دولة إسرائيل، ومحمد شياع السوداني، رئيس وزراء جمهورية العراق، ونجيب ميقاتي رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية.
وأعرب الجميع عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم إلى صاحب السمو رئيس الدولة، وعموم آل نهيان الكرام، سائلين المولى تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
من جانبه أعرب صاحب السمو رئيس الدولة، عن شكره وتقديره لأصحاب الجلالة والفخامة والمعالي، لما أبدوه من مشاعر صادقة تجاه دولة الإمارات وقيادتها وشعبها، والذي يعبر عن متانة الأواصر التي تجمع بلدانهم مع الإمارات.