رياضة

ليبرون: تفادي الإصابات أولويتي في الموسم الجديد


الشروق


نشر في:
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 – 12:35 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 – 12:35 م

أكد ليبرون جيمس، نجم لوس أنجليس ليكرز الأمريكي لكرة السلة أن أولويته ستكون عدم التعرض لأي إصابة في موسمه العشرين في دوري NBA، إذ من المتوقع تحطيمه الرقم القياسي لكريم عبد الجبار في عدد النقاط.

ولم يتمكن جيمس البالغ من العمر 37 عامًا في الموسم الماضي، من قيادة لوس أنجليس إلى البلاي أوف، بعد موسم منتظم مخيب للفريق تخللته الكثير من الإصابات في صفوف لاعبيه.

وقال المُلقب بـ “الملك” خلال اليوم الإعلامي التقليدي قبل انطلاق الموسم الجديد: “أن تكون متاحًا للفريق هو أهم شيء. من الواضح أن هناك إصابات لا يمكنك تجنبها، ولكن هذه هي حالتي الذهنية. بالنسبة لي، كوني أحد قادة الفريق، التواجد في الملعب هو الأكثر أهمية”.

وخاض جيمس المُتوج بلقب بطل الدوري أربع مرات 56 مباراة فقط من 82 الموسم الماضي، لكنه رغم ذلك قدم أداءً جيدًا جدا، بمعدل 30.3 نقطة و8.2 متابعات و6.2 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة، مما خوله انتزاع المركز الثاني على لائحة الهدافين التاريخيين للدوري من نجم يوتا جاز السابق كارل مالون.

ويدخل جيمس موسم 2022-2023 متخلفا بفارق 1325 نقطة عن حامل الرقم القياسي في عدد النقاط للأسطورة كريم عبد الجبار. وبالنظر إلى سجله التهديفي، يبدو جيمس مرشحا لتحطيمه مطلع العام المقبل في حال عدم تعرضه لإصابات تبعده عن الملاعب، بيد أنه أكد أنه لا يفكر في تحطيمه، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف ليبرون: “المرة الوحيدة التي فكرت فيها في الأمر كانت عندما نشر شخص ما شيئًا ما على مواقع التواصل الاجتماعي، كنت أتصفح موجز الأخبار الخاص بي ورأيت هذه الإشارة (للرقم القياسي)”.

وأضاف: “في كل مرة، أقول لنفسي واو، أنا أشعر بالرهبة قليلاً من ذلك. لم أعمل أبدًا من خلال التفكير في الأرقام القياسية، ولكن من خلال ضمان أن أكون في أفضل مستوى ممكن في بداية الموسم وأن أكون متاحا مرة أخرى”.

وأتم جيمس: “لكن معرفة أنني على وشك تحطيم الرقم القياسي الأكثر مطمعا في الدوري الأمريكي للمحترفين هو درس عظيم في التواضع بالنسبة لي، وهو أمر رائع جدا.. أن أكون في نفس المستوى مع عبد الجبار أمر محفز جدًا”.