رياضة

ليفاندوفسكي ينتظر إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في كرة القدم

ملاعب – كشفت تقارير صحفية إسبانية أن النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، يقترب من دخول التاريخ حال تتويجه بلقب هداف الدوري الإسباني هذا الموسم مع البلوجرانا.
اخبار الاردن

ويقترب ليفاندوفسكي من حسم لقب الهداف، الذي يتصدر ترتيبه بفارق 5 أهداف عن كريم بنزيما.

وأكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن ليفاندوفسكي هداف الدوري الإسباني بـ23 هدفًا، إذا أنهى الموسم في مركزه الحالي، سيصبح أول لاعب فى التاريخ يفوز بلقب الهداف 6 مرات متتالية، و7 مرات بشكل عام.

وحصد البولندي، 33 عاما، جائزة الهداف في الدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند في موسمه الأول، قبل أن يحافظ على هذه الجائزة منذ 2018 حتى 2022، قبل أن ينضم إلى برشلونة في الصيف الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حال تتويج ليفا بلقب هداف الدوري الإسباني سيكون الأول له خارج ألمانيا، والسابع في تاريخه، والسادس على التوالي كأول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق هذا الرقم.

ويستضيف ملعب “سبوتيفاي كامب نو” مباراة برشلونة ضد ريال مايوركا في الثامنة مساء غدٍ الأحد بتوقيت القاهرة في قمة منافسات الجولة 37 من موسم 2022-23 ببطولة الدوري الإسباني.

وتعتبر هذه آخر مُباراة ستُلعب في ملعب كامب نو، بسبب وجود صيانة ستستمر حتى نوفمبر 2024. كما أنها تعتبر هذه آخر مُباراة للثنائى بوسكيتس وجوري ألبا مع النادي على ملعب الكامب نو.