رياضة

ماذا ينتظر مانشستر سيتي حال الفوز بالثلاثية؟

ملاعب – تستعد خزينة مانشستر سيتي لاستقبال مبالغ مالية ضخمة حال نجح “السماوي” في التتويج بثلاثية الدوري الإنجليزي والكأس ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

اخبار الاردن

ويبقى مانشستر سيتي الفريق الوحيد في أوروبا القادر على جمع الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، بل إنه المرشح الأول للتتويج بكل بطولة منها.

وفقد إنتر ميلان وميلان، الثنائي المتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، فرصة التتويج بالدوري الإيطالي الذي حققه نابولي بشكل رسمي، بينما يبتعد برشلونة عن فوز وحيد لكي يتوج بالدوري الإسباني، على حساب ريال مدريد، الفائز مؤخرا بكأس الملك.

وكشفت صحيفة “صن” البريطانية في تقرير لها أن مانشستر سيتي سيستقبل في حسابه مبلغ 327 مليون يورو، نحو 285 مليون جنيه إسترليني، كجوائز مالية في حال الفوز بالثلاثية التاريخية.

ويبتعد رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا عن تلك الثلاثية بـ7 مباريات فقط، 4 منها في البريميرليغ بالإضافة لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد الغريم والجار مانشستر يونايتد، ثم مباراتين في دوري أبطال أوروبا، واحدة ضد ريال مدريد في إياب نصف النهائي ثم المباراة النهائية أمام إنتر ميلان أو جاره ميلان، حال تخطي عقبة “الملكي”.

كيف سيحصل مانشستر سيتي على 327 مليون يورو؟
تشير “صن” إلى أن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز يعني حصول مان سيتي على مكافأة مالية قدرها 164 مليون إسترليني، تماما مثل مكافأة الموسم الماضي.

ويُهيمن مان سيتي بشكل تام على لقب الدوري الإنجليزي في السنوات الأخيرة، حيث حقق البطولة 4 مرات في آخر 5 سنوات، بينما ذهب لقب نسخة 2020 إلى ليفربول.

على الجانب الآخر، فإن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا سيدر أرباحاً للنادي الإنجليزي بقيمة 117.2 مليون إسترليني.

وسيضاف إلى تلك الأموال، مبلغ 3.9 مليون إسترليني حال فوز سيتي على يونايتد في ديربي مانشستر بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 3 يونيو/ حزيران المقبل، ليصبح الإجمالي 285.1 مليون إسترليني.

 

ما هي المباريات المتبقية لمانشستر سيتي هذا الموسم؟
على صعيد الدوري الإنجليزي، تتبقى لمانشستر سيتي 4 مباريات يحتاج للفوز بـ3 منها فقط دون النظر لنتائج منافسه المباشر على اللقب أرسنال لكي يُتوج بالمسابقة.

ويتصدر السماوي ترتيب فرق البريميرليغ برصيد 82 نقطة بفارق نقطة عن أرسنال، مع تبقي 3 مباريات فقط للغانرز، مقابل 4 لرجال المدرب غوارديولا.

وسيلعب مانشستر سيتي مباراته المقبلة ضد إيفرتون في الجولة 36 يوم الأحد المقبل، ثم يستضيف تشيلسي في الأسبوع 37 يوم 21 مايو/ أيار الحالي، قبل أن يواجه برايتون في لقاء مؤجل من الجولة 32 يوم 24، ثم ينهي مشواره في البطولة المحلية ضد برينتفورد في الجولة 38 والأخيرة يوم 28 من نفس الشهر.

على صعيد دوري أبطال أوروبا يلتقي مان سيتي يوم الأربعاء المقبل مع ريال مدريد على ملعب الاتحاد في إياب نصف النهائي، ويعتبر المرشح الأول للعبور بعد التعادل 1-1 ذهاباً في سانتياغو بيرنابيو، ولو تجاوز هذا الدور سيلعب يوم 10 يونيو ضد الفائز من إنتر ميلان وميلان في النهائي.

ويلتقي مان سيتي مع مانشستر يونايتد يوم 3 يونيو في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.