اخبار الإمارات

هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية تناقش مستجدات العمل المشترك

الرياض في 11 أكتوبر/ وام / عقدت هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” اجتماعها الدوري اليوم في الرياض ، برئاسة رئيس الاتحاد رئيس وكالة الأنباء السعودية فهد بن حسن آل عقران، وبمشاركة أعضاء الهيئة من مديري العموم وممثلي وكالات الأنباء في الإمارات والكويت وتونس والأردن والبحرين.
وناقش الاجتماع الذي عقد بمقر وكالة الأنباء السعودية، وحضره الأمين العام لاتحاد “فانا” فريد أيار.. البنود المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بمتابعة سير العمل وتوصيات الاجتماع السابق، إضافةً إلى بحث الجوانب التطويرية مهنياً وتقنياً ومستجدات أوجه التعاون وسبل تعزيزها.
وأكد آل عقران أن اتحاد وكالات الأنباء العربية من خلال اجتماعاته على مستوى هيئة الأمانة ومؤتمرات الجمعية العمومية، يواصل جهوده على صعيد العمل الإعلامي العربي المشترك، بهدف ترسيخ التعاون والدفع بالجهود التطويرية في ظل ما حققه من مكتسبات وبات ضمن أهم ثلاث منظمات دولية للأنباء، مبدياً تطلع “فانا” إلى تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية في ظل المنافسة بين وسائل الإعلام والتطورات والمتغيرات الإعلامية المتلاحقة، والثورة الهائلة في مجال تقنية الاتصالات وتبادل المعلومات.
وأشار إلى أن تميز وتأثير وكالات الأنباء على المستويين الداخلي والخارجي كمصدرٍ موثوق في نقل وتدفق المحتوى الإخباري، يتطلب المزيد من تظافر الجهود بين الأعضاء، لإحداث نقلة تطويرية في الأداء والأدوات والخطاب الإعلامي.

عبد الناصر منعم