رياضة

مدرب سوسيداد: تعادلنا مع ريال مدريد انتصار

ملاعب – أبدى مدرب ريال سوسيداد، إيمانول ألجواثيل، شعوره بالفخر بعد التعادل السلبي أمام مضيفه ريال مدريد، على ملعب سانتياجو برنابيو مساء أمس الأحد في الليجا، وسط العديد من الغيابات، مؤكدا أنه تعادل بمثابة “انتصار”.

وصرح ألجواثيل، خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء “كنا نرغب في الفوز بالنقاط الثلاث، لكن الخروج بنقطة من هنا يعني الكثير.. كانت هناك أوقات عانينا فيها، لكننا أيضا حظينا بعدة فرص للتسجيل”.

وتابع: “دخلنا المباراة ونحن نعاني العديد من الغيابات، ولدينا عدد من اللاعبين في حالة إجهاد.. مواجهة فريق مثل ريال مدريد ليست بالأمر السهل، لكننا لعبنا أمامهم بشكل جيد للغاية”.

وواصل:  أرحل عن هنا وأنا سعيد، وآمل أن تكون جماهير ريال سوسيداد سعيدة.. كان علينا التأقلم مع الظروف، وليس خلق الأعذار”.

وأردف: “لا تهم الغيابات، فالأهم هو التأقلم والعمل ومواصلة حصد النقاط.. أهنئ اللاعبين على هذا الدور الأول الكبير”.

“إجهاد”

وكان الياباني تاكي كوبو أحد اللاعبين، الذين شاركوا في المباراة وهم في حالة إجهاد بدني.

وعن ذلك، قال ألجواثيل: “لقد قدم مباراة رائعة مثل باقي الفريق.. لم يكن في أفضل حالاته، لم يشارك في المران طوال آخر ثلاثة أسابيع.. لقد قدم مباراة كبيرة دفاعيا، وأنا سعيد للغاية من أجله، وآمل أن يتعافى جيدا”.

كما أنهى أريتز إلوستوندو مباراة ريال مدريد مصابا، وهو ما علق عليه المدرب بقوله: “يعاني من التواء، ونأمل ألا تكون الإصابة قوية”.

وبخصوص إنهاء فريقه الدور الأول في المركز الثالث خلف برشلونة وريال مدريد، صرح: “ما فعلناه في الدور الأول ضرب من الجنون حقا.. نأمل أن نستمر هكذا حتى نهاية الموسم”.

وشدد: “الهدف هو الفوز بالمباراة القادمة، لن نفكر في أبعد من ذلك، لا نحن ولا اللاعبون.. قدمنا دورا أولا رائعا”.

وبهذه النتيجة، استمر ريال مدريد في وصافة الليجا بـ42 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف برشلونة المتصدر بـ47 نقطة، وقد لعب كل منهما 18 مباراة.

بينما يحتل ريال سوسيداد المركز الثالث برصيد 39 نقطة، من 19 مباراة