اقتصاد

مسؤول بشعبة المستوردين: زيادة بعض الأسعار غير مبررة.. نحن في وقت أزمة ولازم نستحمل شوية

قال متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، إن البعض استغل قرار البنك المركزي الخاص بتحرير سعر الصرف، منوهًا إلى وجود «استغلال وجشع وزيادة غير مبررة في بعض الأسعار».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن البعض استغل زيادة الدولار، وحالة عدم الاستقرار، ورفع الأسعار بدون مبررات، مؤكدًا أنه أمر تلمسه الشعبة.

وناشد التجار الوقوف إلى جوار المواطن، وخاصة أن الوقت الراهن يشهد مشكلات وأزمة عالمية، مضيفًا عن تحرك الشعبة لمواجهة الزيادات غير المبررة: «علينا أن ننتظر يوم الأحد والاثنين والثلاثاء المقبلين، حتى ننظر وضع العملة، ولو استقرت في الأسبوع المقبل، سيحدث استقرار في أسعار المواد الغذائية والسلع المستوردة».

من جانبها تساءلت الإعلامية عزة مصطفى، عما إذا كان من المنطقي أن يزداد سعر كيلو اللبن بمقدار 3 جنيهات، معقبة: «ينفع كيس اللبن يزيد 3 جنيهات!.. لازم نبقى أمناء وتكون هناك رقابة والتجار متمصش دم الناس».

وطالب رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، التجار تحقيق مكسب بهامش ربح هادئ، قائلًا إن مبادرات «أمان» و«كلنا واحد»، تطرح السلع بأسعار أقل من السوق، الأمر الذي يقلل العبء على المستهلك ويوفر له كثير.

وأشار إلى إيمانه بأن السوق سيصلح نفسه باستقرار سعر الصرف، المرهون بقرارات تصدر عن البنك المركزي متعلقة بالاستيراد، مضيفًا: «طبق البيض كان بـ95 وصل إلى 75 و80 جنيهًا، يجب أن نقف إلى جوار الدولة، نحن في وقت أزمة ولازم نستحمل شوية».