منوعات

انطلاق مسيرة لفتيات ريحانة بكفر الشيخ احتفالا بنصر أكتوبر


محمد نصار


نشر في:
السبت 14 أكتوبر 2023 – 3:55 م
| آخر تحديث:
السبت 14 أكتوبر 2023 – 3:55 م

انطلقت مسيرة حاشدة لفتيات البرنامج القيادي “ريحانة”، بمشاركة 500 فتاة من جميع مدن وقرى محافظة كفر الشيخ؛ احتفالا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد صباح اليوم السبت.

وبدأت المسيرة الحاشدة من دوران المحافظة، مرورا بجامع الاستاد حتى مقر ديوان المديرية، يتقدمها الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومصطفى غريب وكيل المديرية للشباب وعبد المنعم الكناني وكيل المديرية للرياضة.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن برنامج الحفل يشمل ندوة تعريفية عن البرنامج القيادي يقدمه مدربات البرنامج من الفتيات أعضاء البرنامج بقاعة التعليم المدني بالمديرية، يعقبه نشاط رياضي “زومبا، وإيروبكس” بالصالة الرياضية بالطب الرياضي.

وفي نهاية الاحتفال، التقى فتيات “ريحانة” بالدكتورة هدى الطنباري عضو مجلس النواب كنموذج نسائي ناجح.

جدير بالذكر أن البرنامج يهدف إلى توعية الفتيات بحقوقهن وصقل مهاراتهن، وتعزيز قدراتهم للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، وتوعية الفتيات بكافة حقوقهن، وتسليط الضوء على النماذج الناجحة من النساء داخل المجتمع، وتأثيرهن في شتى المجالات القيادية والحقوق القانونية وريادة الأعمال وفن الإتيكيت والمشاركة المجتمعية والتوعية بمخاطر ختان الإناث والزواج المبكر.

ويقدم برنامج “ريحانة” بمحافظة كفر الشيخ، من خلال إدارة تنمية النشء التي أعدت برنامج حفل اليوم بحضور لبنى أبو القاسم مدير الإدارة، وفريق عمل إدارة تنمية النشء، ولوزة البيلى منسق برنامج ريحانة، وبحضور ومشاركة فريق عمل المديرية من إدارة التنمية الرياضية والتعليم المدني ووحدة المنسقين الإعلاميين بالمديرية.