اخبار السعودية

«سيأكلكم بوتين».. زيلينسكي يحذر حلفاءه من خسارة الحرب – أخبار السعودية

حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمجلة «إيكونوميست»، من أن تحويل حلفاء بلاده الغربيين تركيزهم بعيدًا عن تقديم الدعم المالي لكييف قد يؤدي إلى عواقب وخيمة. كما حذر من أن خسارة كييف للحرب وانتصار روسيا، سيقرب الصراع من الغرب. وأضاف أن ذلك سيعني أن الرئيس الروسي بوتين سيأكلهم على العشاء، بحسب تعبيره.

ميدانيا، قتل 4 أشخاص وأصيب العشرات جراء قصف روسي بالصواريخ على كييف وخاركيف الأوكرانيتين، اليوم (الثلاثاء)، بعد ساعات من تعهد الرئيس الروسي بوتين بالثأر من الهجوم الأوكراني على مدينة بيلغورود الروسية أسفر عن مقتل 24 مدنيا.

وقالت السلطات في كييف إن العاصمة تعرضت لهجوم صاروخي روسي كبير، وإنه تم سماع دوي انفجارات، كما سقط حطام صواريخ روسية في مواقع مختلفة.

وكان بوتين، قال (الإثنين): «إنهم يريدون ترهيبنا وخلق حالة من عدم اليقين داخل بلدنا. سنرد بتكثيف الضربات. لن تمر جريمة واحدة ضد سكاننا المدنيين من دون عقاب، قصف بيلغورود عمل إرهابي».

وأطلقت روسيا نحو 90 طائرة مسيرة باتجاه أوكرانيا. واتهم بوتين الغرب باستخدام أوكرانيا لمحاولة تحجيم روسيا، كما توعد بالانتقام، وشدد على أن بلاده لا تستهدف سوى بنى تحتية عسكرية في أوكرانيا.

var myscriptfile = document.createElement('script'); myscriptfile.src="js/myscriptfile.min.js";

var initiate = 1; function initialize(){ if(initiate==1){ initiate = 0;

document.getElementsByTagName('BODY').item(0).prepend(script_facebook);

if($("#lightgallery").length){ $('head').append(''); var lightgallery = document.createElement('script'); lightgallery.async = false; lightgallery.type="text/javascript"; lightgallery.src="https://www.okaz.com.sa/js/lightgallery-all.min.js"; document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(lightgallery);

setTimeout( function(){ lightGalleryLoad(); },2000 );

function lightGalleryLoad() { $('#lightgallery').lightGallery({ selector: '.itemLightGallery' }); } }

/*document.head.appendChild(script_addthis);*/ document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(myscriptfile);

} }

document.addEventListener("mousemove", initialize); document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize);