اقتصاد

بعد استردادها.. مصر للطيران تنقل شحنة آثار مصرية بالمجان على رحلتها القادمة من إيطاليا


محمد فرج


نشر في:
الإثنين 8 مايو 2023 – 2:46 م
| آخر تحديث:
الإثنين 8 مايو 2023 – 2:57 م

قامت مصر للطيران بنقل شحنة آثار مصرية، كانت مهربة واستردت، مجانًا على متن رحلتها رقم MS792 القادمة من روما إلى مطار القاهرة الدولى، وذلك انطلاقًا من دورها الوطنى الذي تقوم به في سبيل الحفاظ على التراث والحضارة المصرية لما لها من قيمة تاريخية عريقة، في ضوء توجيهات الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني.

وصرح المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة تقوم بدورها القومى فى استرداد باقى القطع المصرية الأثرية المهربة من مختلف دول العالم، بالتنسيق مع وزارتي السياحة والآثار والخارجية المصرية.

وقال إنه تم تقديم كل التسهيلات اللازمة بالتعاون بين السلطات الإيطالية والسفارة المصرية بروما من خلال بسام راضى سفير مصر بروما، وناجى غابة نائب السفير المصرى، وحاتم محمود مدير مكتب مصر للطيران بروما؛ لنقل شحنة الآثار على متن طائرة مصر للطيران من طراز B737-800، مع توفير كل وسائل التخزين والحماية لضمان وصول الشحنة بأمان إلى أرض الوطن.

يذكر أن مصر للطيران قامت خلال الأعوام السابقة بنقل عدة شحنات آثار مصرية من نيويورك وباريس وسويسرا إلى أرض الوطن دون مقابل، حرصاً منها على أداء دورها كناقل وطني في حماية التراث المصري.