رياضة

من يخطف مورينيو.. الهلال أم الاتحاد؟

ملاعب – يبدو أن الساعات المقبلة قد تشهد تطورات مثيرة في مستقبل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي روما الإيطالي وإمكانية العمل في دوري روشن السعودي عبر قيادة فريق كبير.

اخبار الاردن

وأوضح مورينيو في وقت سابق، أنه رفض العمل في السعودية هذا الموسم، من أجل الاستمرار مع روما للموسم الثالث، بعد أن قاد الفريق للتتويج بدوري المؤتمر والوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي، لكنه انضم إلى مجلس إدارة أكاديمية «مهد» المعنية باكتشاف المواهب في السعودية.

 

وطالبت جماهير نادي الهلال في وقت سابق إدارة الزعيم ضرورة التفاوض مع جوزيه مورينيو والتعاقد معه لقيادة الهلال وخلافة خورخي خيسوس في ظل السعي وراء تقديم كرة قدم جميلة تفوق ما يقدمه الهلال حاليا مع المدرب خيسوس والتي أثارت جدلا واسعا.

 

وفقًا للإعلامي الرياضي “تركي الغامدي”، فإن البرتغالي جوزيه مورينيو سيكون مدربا لأحد الأندية السعودية الكبيرة اما اتحاد جدة او الهلال.

وكتب الغامدي، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة “X”: “قمنا بالبحث والتحري ونستطيع التأكيد أن المفاوضات جارية مع جوزيه مورينهو ليكون مدربًا لأحد الأندية السعودية الموسم القادم، المفاوضات تتقدم بسرعة وإن لم يحدث شيء مفاجئ أو يتقدم فريق أوروبي مهم لضمه فسنرى السبيشال وان في دوري روشن، الراتب قرابة 200 مليون يورو.

وتابع: “كما هو معروف السعودية قدمت عرضًا الصيف الماضي لضم مورينهو لكنه رفض لأنه يريد الوفاء بكلمته وإكمال عقده بالكامل مع روما، لذا الآن عادت المفاوضات من جديد وسط إهتمام كبير من اللجنة باستقطاب المو حيث يُنظر له كأحد أفضل المدربين بالعالم ويملك قاعدة جماهيرية ضخمة سوف تطور الدوري”.

 

وأكمل: “حتى اللحظة لم يتم تحديد فريق معين باسمه في العرض، وفريقين من الصندوق بحثا مدى إمكانية الحصول على مورينهو ليتخذا قرار بشأن المدربين لديهما، حيث كل فريق منهما سينتهي عقد مدربه قريبًا لكن الخيار سيكون لدى السبيشال وان، وذلك بحال سارت الأمور بشكل جيد خلال الفترة القادمة”.