رياضة

كريم بنزيما يبحث عن أول أهدافه فى دورى أبطال أوروبا

مدريد – مصر اليوم

يحل فريق ريال مدريد ضيفا ثقيلا على نظيره ليفربول الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، اليوم الثلاثاء، على ملعب أنفيلد، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2022-2023.
 
موعد مباراة ليفربول ضد الريال
تقام مباراة ليفربول ضد الريال في  تمام العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، وتذاع على قناة beIN Sports 1 HD Premium.

كريم بنزيما يسعى لكسر صيامه التهديفي
 
ويسعى الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد إلى إنهاء صيامه التهديفي في نسخة دوري أبطال أوروبا 2023، حيث إنه فشل في تسجيل أي هدف مع ريال مدريد بمشوار دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهي إحصائية سلبية للنجم الفرنسي مع الملكي.

كريم بنزيما في دوري الأبطال
 
وشارك كريم بنزيما مع ريال مدريد، في 4 مباريات بمشوار دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل التأهل إلي دور الـ 16، وتغيب عن لقاءين أمام لايبزيج بالجولة الثانية والخامسة، بسبب إصابة حمل عضلي زائد.

ونستعرض بالأرقام ما قدمه كريم بنزيما مع ريال مدريد في الموسم الحالي، سواء في دوري أبطال أوروبا أو محليا في الدوري الإسباني، بالإضافة إلى السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ليفربول ضد الريال.. أرقام كريم بنزيما
 
وجاءت أرقام بنزيما مع ريال مدريد بالموسم الحالي على النحو التالي:
الدورى الإسبانى

13 مباراة 
11 هدف
 
كأس إسبانيا 
2 مباراة 
1 هدف 
 
السوبر الإسباني 
2 مباراة 
2 هدف
 
السوبر الأوروبي 
1 مباراة 
1 هدف
 
كأس العالم للأندية 
1 مباراة 
1 هدف
 
دوري أبطال أوروبا 
4 مباريات 
0 هدف

ليفربول ضد الريال
وتعد مباراة ليفربول ضد الريال بمثابة إعادة لنهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية، والتي انتهت بفوز المرينجي بهدف فينيسيوس جونيور والتتويج باللقب رقم 14 في تاريخ النادي الملكي.

ويتطلع ريال مدريد، للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخه، بعد أن توج بالبطولة الموسم الماضي 2021-2022.

وتأهل ريال مدريد، إلى دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، بعد تصدر جدول ترتيب  المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لايبزيج الألمانى الوصيف برصيد 12 نقطة، بعد فوزه الكبير على شاختار الأوكرانى فى نفس التوقيت بنتيجة 4 – 0، وجاء الفريق الأوكرانى ثالثا برصيد 6 نقاط، ليتحول للعب فى الدوري الأوروبي وأخيرا سيلتك فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين.

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بنزيما علي رأس قائمة ريال مدريد أمام إلتشي

بنزيما يُسجل الهدف الثالث لريال مدريد في شباك الهلال السعودي

egypttoday
egypttoday